قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الرسالة وصلت...أم لم تصل بعد للقادة الحزبيين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2011 الساعة 47 : 11



 

وجه الشعب في محطات متعددة رسالة مبطنة للقادة الحزبيين مع تحدير البعض منهم القيام بحملة او زيارة مدنهم ،ولم يسلم الامين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار نورالدين مزوار ،ولا عبد الاله بنكيران لحزب العدالة والتنمية المعارض من هده العملية حيث بدوره توصل بهده الرسالة بمدينة طنجة لكن جوابه كان واضحا عندما قال أنا غير مواطن عادي ولمادا تطالبوني بالرحيل .

الرسالة ليست مشفرة من طرف الشعب بل هي لها رمزيتها ودلالتها ،وترسخ ثقافة جديدة في المجتمع المغربي الدي استفاق من ظلم الاحزاب له ومن ظلم بعد القياديين الحزبيين الدين يعتبرون الناخبين مجرد رعاع وأن الاستحقاقات المحلية والتشريعية وسيلة للاثراء ،حيث تتحول المقرات الحزبية الى أبناك سوق السوداء من يمنح أكثر يحصل على التزكية ولو كان البطل جاهلا ،وفاسدا ،ومحتالا ،ونصابا...وهو ما يترك بصمات سيئة تؤثر على المشهد السياسي المغربي ،ويؤثر سلبا على الديمقراطية.

كما أن الفساد الحزبي الدي يفرغ نخبا فاسدة غالبا ما تسيء الى المؤسسات والى الاصلاحات،والنمادج كثيرة لا داعي لسردها بالأسماء والحالات لانها لا تشرف البلد والمواطن والأحزاب منهم على سبيل المثال لا الحصر قضية النائب البرلماني سعيد شعو الدي شاعت فضائحه على الصعيد الدولي وفر الى هولاندا محملا بالحصانة البرلمانية وجواز سفر الدبلوماسي الخاص بالبرلمانيين .

أضف اليهما قضية المدير العام السابق للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية النائب البرلماني عن مدينة الصويرة المحكوم بأربع سنوات سجنا منها سنتان نافدتين ،وسنتين موقوفة التنفيد قد يعجل الدستور المعدل بتطبيق القانون مما سيقلب معادلات الحزب الدي ينتمي اليه.

انها طبعا صورة قاتمة للمشهد الحزبي بالمغرب ،والدي يتطلب منه مراجعة أوراقه وتغيير أسلوب وطرق التعامل مع المواطن المغربي اليوم ،والبحث عن الضرر الدي لحق بالقياديين الحزبيين خلال محطة الحملة الداعية للاستفتاء على الدستور ،لان المغرب وقعت له تحولات كبرى ،وهي تحولات كافية لدمقرطة الأحزاب ،واحترام اختيارات المواطنين وبالخصوص اختيارات المؤتمرين في انتخاب هياكل الحزب والقيادة السياسية التي قد تعيش مخاض عسير في المستقبل بسبب التطلعات التي يطمح اليها شباب اليوم ...

فهل الرسالة وصلت ...ام أنها لا تحتاج الى اهتمام ...حداري ثم حداري من اعتبار الشعب والهياة الناخبة سادجة.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

أبو ميسون







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

عامل تاوريرت يتجه نحو احياء ثورة الياسمين

فريق العدالة والتنمية يطالب باجلاء ممولي الحفلات والمفسدين من البرلمان

لا لتدمير المجتمع َََ!!!

للمرأة ,,,المرأة

الكوميسير جلماد صحفيا

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

الصحافة وخيارات الاستبداد

الرسالة وصلت...أم لم تصل بعد للقادة الحزبيين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال