إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي             هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟             ضمانا للامن ودرءا لمخاطر الاٍرهاب...الحكومة مطالبة بردع الاحتجاجات الليلية بقرار قضائي يحسم مع حرية             محمد السادس يصدر أمره بالعفو على 562 شخصا بمناسبة عيد الفطر             المغرب يستدعي سفيره في لاهاي بسبب رفض السلطات القضائية تسليم سعيد شعو             المغرب يدين بشدة محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف (وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي)             الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في التهديد بواسطة السلاح والتحريض على ارتكاب أفعال إجرا             مأة عائلة تبيت في العراء بعد تعرض مساكنها الصفيحية بدوار             متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة             تصنيف مياه الاستحمام في الشواطئ بحسب جودتها (تقرير وطني 2017)             ما هي صفقة توقيف المواجهة بين الياس واخنوش؟             قناة (فرانس 2) تبث وثائقيا يدعو للسفر عبر المغرب من السماء             حريق مهول يأتي على دوار بطريق كريفلة بضواحي الرياط             قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بعد صلاة الظهر من يوم السبت             الداخلية البلجيكية توجه تحذيرا لليهود باتخاذ الحيطة والحذر من تجمعاتهم             ارهابي يفجر نفسه بمكة             22 جمعية حقوقية اخطأت تقديراتها في التقرير حول حراك الحسيمة             من له مصلحة في دعم مناورات الياس العماري بعد المهزلة التاريخية بالدارالبيضاء؟             شقيق رئيس مجلس عمالة إقليم مديونة يحمل السلاح الناري بدون ترخيص واستعمله في ظروف مجهولة و نشر صوره             كأس الدرع الخيرية الانجليزي 2017: تخصيص مداخيل مباراة أرسنال وتشيلسي لضحايا برج لندن             الاتحاد الإفريقي يعول على المغرب من أجل تعزيز موقع إفريقيا ضمن المجتمع الدولي             استثمارات هيئة تحدي الألفية بالمغرب ترتفع إلى 15، 1 مليار دولار (مديرعام)             باريس : تقديم مشروع لانشاء قرية شمسية بالصويرة             وزير (الليكود) الاسرائيلي يثير جدلا في دعم منظمة ارهابية فوق التراب الجزائري             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            فنزويلا            سلال ..أين ثروة الجزائريين؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

اسرائيل عضوا ملاحظا بالاتحاد الأفريقي...قريبا

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

فنزويلا
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2011 الساعة 52 : 21



تواصل السلطات المغربية المكلفة بالتنمية البشرية ،أعمالها على قدم ،وساق بمختلف الأقاليم ،والمدن المغربية،حيث تعتمد على الزيارات الميدانية،والاستطلاعات ،وتقصي الحقائق عن احتياجات الساكنة،ورغم بعض الاكراهات ،فقد أثبتت العاملة،والطاقم العامل معها ،وباشراك صحافيين من مختلف وسائل الاعلام ،من تحقيق نتائج جد ايجابية،ساهم فيها السكان المحليين في المدن ،والمداشر،والأقاليم المعنية من ابداء تطلعاتهم التي تجد الأدان الصاغية،والتي تجد حلولا في مستوى التطلعات،الشيء الدي جعل كل الاشكاليات للملفات المطروحة ميدانيا تجد النور.

في هدا السياقأكدت العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية نديرة الكرماعي ،أن المبادرة مكنت خلال خمس سنوات (2006-2010) من تنفيذ 3700 مشروع مدر للدخل، وإحداث 40 ألف فرصة عمل.
وأوضحت خلال لقاء نظم  بمدينة الجديدة ،أن المشاريع المبرمجة في هذا الإطار "تتجاوز بعد الاندماج الاقتصادي، والاجتماعي ،المحدود في الزمان، لتشمل مرحلة البحث عن الآليات العملية، التي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي بكل جهة"،مبرزة, بهذا الخصوص، الدور الأساسي الذي تقوم به المرأة في التنمية بشكل عام,

وفي قطاع الأنشطة المدرة للدخل بالخصوص, بالنظر لكون 40 في المائة من هذه الأنشطة تقوم به النساء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
واعتبرت أن أكبر مكسب تم تحقيقه يتمثل في الدفعة التي شهدتها دينامية العمل الجمعوي، والتي ستبدأ نتائجها الملموسة، في مجال المبادرات والخبرة في الظهور خلال المرحلة الثانية لتطبيق المبادرة.
وأضافت، أن نمو المشاريع المدرة للدخل بالمغرب. يشكل هدفا يتقاسمه العديد من الفاعلين، في مجال التنمية، حيث أن العديد من القطاعات الوزارية، وضعت برامج خاصة، مثل الركيزة الثانية لمخطط "المغرب الأخضر" الرامي لتطوير الفلاحة الاجتماعية، والمنتوجات المحلية، والاستراتيجيات المعمول بها في قطاعات الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، مشيرة إلى أن النسيج الجمعوي، الذي استفاد من دينامية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمدعوم من مختلف القطاعات الوزارية،أبان في هذا الصدد عن مقدرات هامة للتعبئة.
غير أن العاملة المنسقة أقرت بأن الأنشطة المدرة للدخل تعرف بعض الصعوبات،خصوصا في ما يتعلق بإطلاق المشاريع، والتمويل والتسويق، قائلة "إننا واعون بهذه الصعوبات، والأهم لا يكمن في الإشارة إليها بل في اقتراح آليات لتجاوزها، وتقديم مقترحات عملية، واقعية وقابلة للتنفيذ".
ودعت المشاركين إلى تعميق النقاش حول هذه الإشكاليات لبلورة مقترحات عملية، وملائمة للواقع المغربي وللمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وذكرت، العاملة المنسقة بأن هذا اللقاء يندرج في تعزيز دينامية قطاع الأنشطة المدرة للدخل، من جهة وفي إطار روح الاستمرارية ،ومواصلة أشغال ملتقى التنمية البشرية المنعقد في أكادير في نوفمبر 2010 تحت رئاسة  الملك محمد السادس ،والذي خصصت خلاله لقطاع الأنشطة المدرة للدخل ورشة كاملة.
وقد تناول لقاء الجديدة الأهمية التي تكتسيها الأنشطة المدرة للدخل. التي تم إطلاقها، في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وكذا آثارها الإيجابية، خاصة في الجانب المتعلق بالتقليص من الفقر ومحاربة الهشاشة.
ونظم هذا اللقاء بمبادرة من المنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاء آخرين.
وشارك في هذا اللقاء, بشكل خاص، نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن,،و نزار بركة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة, وممثلو الأقسام الاجتماعية بعمالات وأقاليم المملكة وفاعلون يمثلون النسيج الجمعوي، والقطاع التعاوني.







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

تجارة الاطفال أكبر خطر

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

قاضي التحقيق يستمع ل جامع المعتصم

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي


هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة