مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2011 الساعة 52 : 21



تواصل السلطات المغربية المكلفة بالتنمية البشرية ،أعمالها على قدم ،وساق بمختلف الأقاليم ،والمدن المغربية،حيث تعتمد على الزيارات الميدانية،والاستطلاعات ،وتقصي الحقائق عن احتياجات الساكنة،ورغم بعض الاكراهات ،فقد أثبتت العاملة،والطاقم العامل معها ،وباشراك صحافيين من مختلف وسائل الاعلام ،من تحقيق نتائج جد ايجابية،ساهم فيها السكان المحليين في المدن ،والمداشر،والأقاليم المعنية من ابداء تطلعاتهم التي تجد الأدان الصاغية،والتي تجد حلولا في مستوى التطلعات،الشيء الدي جعل كل الاشكاليات للملفات المطروحة ميدانيا تجد النور.

في هدا السياقأكدت العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية نديرة الكرماعي ،أن المبادرة مكنت خلال خمس سنوات (2006-2010) من تنفيذ 3700 مشروع مدر للدخل، وإحداث 40 ألف فرصة عمل.
وأوضحت خلال لقاء نظم  بمدينة الجديدة ،أن المشاريع المبرمجة في هذا الإطار "تتجاوز بعد الاندماج الاقتصادي، والاجتماعي ،المحدود في الزمان، لتشمل مرحلة البحث عن الآليات العملية، التي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي بكل جهة"،مبرزة, بهذا الخصوص، الدور الأساسي الذي تقوم به المرأة في التنمية بشكل عام,

وفي قطاع الأنشطة المدرة للدخل بالخصوص, بالنظر لكون 40 في المائة من هذه الأنشطة تقوم به النساء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
واعتبرت أن أكبر مكسب تم تحقيقه يتمثل في الدفعة التي شهدتها دينامية العمل الجمعوي، والتي ستبدأ نتائجها الملموسة، في مجال المبادرات والخبرة في الظهور خلال المرحلة الثانية لتطبيق المبادرة.
وأضافت، أن نمو المشاريع المدرة للدخل بالمغرب. يشكل هدفا يتقاسمه العديد من الفاعلين، في مجال التنمية، حيث أن العديد من القطاعات الوزارية، وضعت برامج خاصة، مثل الركيزة الثانية لمخطط "المغرب الأخضر" الرامي لتطوير الفلاحة الاجتماعية، والمنتوجات المحلية، والاستراتيجيات المعمول بها في قطاعات الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، مشيرة إلى أن النسيج الجمعوي، الذي استفاد من دينامية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمدعوم من مختلف القطاعات الوزارية،أبان في هذا الصدد عن مقدرات هامة للتعبئة.
غير أن العاملة المنسقة أقرت بأن الأنشطة المدرة للدخل تعرف بعض الصعوبات،خصوصا في ما يتعلق بإطلاق المشاريع، والتمويل والتسويق، قائلة "إننا واعون بهذه الصعوبات، والأهم لا يكمن في الإشارة إليها بل في اقتراح آليات لتجاوزها، وتقديم مقترحات عملية، واقعية وقابلة للتنفيذ".
ودعت المشاركين إلى تعميق النقاش حول هذه الإشكاليات لبلورة مقترحات عملية، وملائمة للواقع المغربي وللمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وذكرت، العاملة المنسقة بأن هذا اللقاء يندرج في تعزيز دينامية قطاع الأنشطة المدرة للدخل، من جهة وفي إطار روح الاستمرارية ،ومواصلة أشغال ملتقى التنمية البشرية المنعقد في أكادير في نوفمبر 2010 تحت رئاسة  الملك محمد السادس ،والذي خصصت خلاله لقطاع الأنشطة المدرة للدخل ورشة كاملة.
وقد تناول لقاء الجديدة الأهمية التي تكتسيها الأنشطة المدرة للدخل. التي تم إطلاقها، في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وكذا آثارها الإيجابية، خاصة في الجانب المتعلق بالتقليص من الفقر ومحاربة الهشاشة.
ونظم هذا اللقاء بمبادرة من المنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاء آخرين.
وشارك في هذا اللقاء, بشكل خاص، نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن,،و نزار بركة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة, وممثلو الأقسام الاجتماعية بعمالات وأقاليم المملكة وفاعلون يمثلون النسيج الجمعوي، والقطاع التعاوني.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

تجارة الاطفال أكبر خطر

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

قاضي التحقيق يستمع ل جامع المعتصم

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس


عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال