منصة LOM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             مارادونا ينتقد مهاجم المنتخب الأرجنتيني اغويرو             مارك غيغر يقود مباراة المغرب والبرتغال             صرخة غضب عريضة:_رياضة_بلا_سياسة رسالة احتجاج من كل العرب لـ «الفيفا»             أزولاي: الموسيقى في صلب نهضة الصويرة، اختيار يكرسه الملتقى العالمي ال12 حول الموسيقى             هل اصبح الحبيب المالكي رهينة بنشماس؟             قراءة في البلاغ الصادر عن البرلمان الذي يبخس صورة البرلمان             الرشاوى بقطاع التجهيز والنقل باقليم تاونات             مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2011 الساعة 52 : 21



تواصل السلطات المغربية المكلفة بالتنمية البشرية ،أعمالها على قدم ،وساق بمختلف الأقاليم ،والمدن المغربية،حيث تعتمد على الزيارات الميدانية،والاستطلاعات ،وتقصي الحقائق عن احتياجات الساكنة،ورغم بعض الاكراهات ،فقد أثبتت العاملة،والطاقم العامل معها ،وباشراك صحافيين من مختلف وسائل الاعلام ،من تحقيق نتائج جد ايجابية،ساهم فيها السكان المحليين في المدن ،والمداشر،والأقاليم المعنية من ابداء تطلعاتهم التي تجد الأدان الصاغية،والتي تجد حلولا في مستوى التطلعات،الشيء الدي جعل كل الاشكاليات للملفات المطروحة ميدانيا تجد النور.

في هدا السياقأكدت العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية نديرة الكرماعي ،أن المبادرة مكنت خلال خمس سنوات (2006-2010) من تنفيذ 3700 مشروع مدر للدخل، وإحداث 40 ألف فرصة عمل.
وأوضحت خلال لقاء نظم  بمدينة الجديدة ،أن المشاريع المبرمجة في هذا الإطار "تتجاوز بعد الاندماج الاقتصادي، والاجتماعي ،المحدود في الزمان، لتشمل مرحلة البحث عن الآليات العملية، التي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي بكل جهة"،مبرزة, بهذا الخصوص، الدور الأساسي الذي تقوم به المرأة في التنمية بشكل عام,

وفي قطاع الأنشطة المدرة للدخل بالخصوص, بالنظر لكون 40 في المائة من هذه الأنشطة تقوم به النساء في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
واعتبرت أن أكبر مكسب تم تحقيقه يتمثل في الدفعة التي شهدتها دينامية العمل الجمعوي، والتي ستبدأ نتائجها الملموسة، في مجال المبادرات والخبرة في الظهور خلال المرحلة الثانية لتطبيق المبادرة.
وأضافت، أن نمو المشاريع المدرة للدخل بالمغرب. يشكل هدفا يتقاسمه العديد من الفاعلين، في مجال التنمية، حيث أن العديد من القطاعات الوزارية، وضعت برامج خاصة، مثل الركيزة الثانية لمخطط "المغرب الأخضر" الرامي لتطوير الفلاحة الاجتماعية، والمنتوجات المحلية، والاستراتيجيات المعمول بها في قطاعات الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، مشيرة إلى أن النسيج الجمعوي، الذي استفاد من دينامية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمدعوم من مختلف القطاعات الوزارية،أبان في هذا الصدد عن مقدرات هامة للتعبئة.
غير أن العاملة المنسقة أقرت بأن الأنشطة المدرة للدخل تعرف بعض الصعوبات،خصوصا في ما يتعلق بإطلاق المشاريع، والتمويل والتسويق، قائلة "إننا واعون بهذه الصعوبات، والأهم لا يكمن في الإشارة إليها بل في اقتراح آليات لتجاوزها، وتقديم مقترحات عملية، واقعية وقابلة للتنفيذ".
ودعت المشاركين إلى تعميق النقاش حول هذه الإشكاليات لبلورة مقترحات عملية، وملائمة للواقع المغربي وللمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وذكرت، العاملة المنسقة بأن هذا اللقاء يندرج في تعزيز دينامية قطاع الأنشطة المدرة للدخل، من جهة وفي إطار روح الاستمرارية ،ومواصلة أشغال ملتقى التنمية البشرية المنعقد في أكادير في نوفمبر 2010 تحت رئاسة  الملك محمد السادس ،والذي خصصت خلاله لقطاع الأنشطة المدرة للدخل ورشة كاملة.
وقد تناول لقاء الجديدة الأهمية التي تكتسيها الأنشطة المدرة للدخل. التي تم إطلاقها، في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وكذا آثارها الإيجابية، خاصة في الجانب المتعلق بالتقليص من الفقر ومحاربة الهشاشة.
ونظم هذا اللقاء بمبادرة من المنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاء آخرين.
وشارك في هذا اللقاء, بشكل خاص، نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن,،و نزار بركة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة, وممثلو الأقسام الاجتماعية بعمالات وأقاليم المملكة وفاعلون يمثلون النسيج الجمعوي، والقطاع التعاوني.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

تجارة الاطفال أكبر خطر

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

قاضي التحقيق يستمع ل جامع المعتصم

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

منصة LOM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين


أزولاي: الموسيقى في صلب نهضة الصويرة، اختيار يكرسه الملتقى العالمي ال12 حول الموسيقى

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع