انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             مدير جامعة الملك سعود: الجمعيات العلمية دورها مهم بالنهوض في إقتصاد الدول             بـــــــلاغ لوزارة الداخلية             فرنسا تعلن تنظيم مسابقة معمارية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام             المجلس العسكري في السودان يعتقل اثنين من أشقاء البشير             مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019             جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى             "سقيا الإمارات" تعلن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه             بحضور نجوم الفن والجمال والاعلام افتتاح صالون لورانس في دبي             مشاركة 50 عداء من المهاجرين المقيمين بالمغرب في الدورة الخامسة لماراطون الرباط             اجتماع بالرباط للجنة القيادة المركزية حول برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدن العتيقة             سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات             رئيس المجلس الدستوري الجزائري يستقيل من منصبه             جلالة الملك محمد السادس يجدد التزام المملكة المغربية دعمها لمجموعة دول ساحل الصحراء             ملك المغرب يعرب لفخامة الرئيس الفرنسي عن عمق مشاعر جلالته التضامنية مع الشعب الفرنسي             محمد السادس ملك المغرب يواصل مسيرة الرفاه للأجيال الصاعدة وفاس من المدن المستفيدة من رعاية جلالته             نائب برلماني سابقا (س.ع) يحاول السطو على عقار تستغله ما يزيد عن 500 عائلة بوزان             واشنطن تفرض عقوبات على ممولين لداعش في بلجيكا وكينيا وتركيا             انهيار كاتدرائية "نوتردام" في باريس جراء الحريق             شركة دوفريز ذ.م.م تُبرِم اتفاقية توزيع مع شركة التموين العربي التجارية للسلع الاستهلاكية             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2015 الساعة 34 : 01



 

 

 

حريق مهول شب مؤخرا في فجر من ليالي رمضان في مطعم معروف بعيد الذئاب بالدار البيضاء..و كاد الحريق يتحول إلى كارثة حقيقية بخسائر فادحة على المطعم و السكان المجاورين لولا التدخل السريع للوقاية المدنية وإخماد النيران .

لكن الذي حصل بعد الحريق كان ملفتا للانتباه والدهشة والسؤال أيضا..

 المطعم لمذكور رانش أنفا فتح أبوابه في نفس اليوم الذي أحترق جزء منه في السقيفة وتحول إلى رماد. في نفس اليوم يفتح الأبواب للزبناء ويواصل حفلات الرقص والغناء والشيشا و العيطة و أنواع مختلفة من الصياح ..من الذي سمح للمطعم بمواصلة الخدمات المزعجة للجيران والجوار في نفس اليوم علما أن مشاهد الفيديو الموزع على اليوتوب ينقل صور حريق مخيف مهول هدد سلامة و بيئة الحي بكامله و كاد يسبب مصائب لولا الألطاف الإلهية ويقظة رجال المطافئ..

ساكنة زنقة بحر البلطيق والجوارالمحاذي تحولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق وتحول المكان من هدوء بحر البلطيق إلى تسونامي يهدد صحة السكان وسلامتهم .

و طالبت رسالة من السكان موجهة إلى السلطات و إلى عامل الدار البيضاء أنفا حصلت معاريف بريس على نسخة منها الجهات الوصية و المسؤولة بالتدخل لوضع حد للفوضى والتجاوزات التي حصلت  منذ سنتين بعد أن أضاف المطعم طابقا علويا ملحقا بدون أي اعتبار للمعايير المتعارف عليها قانونيا ..سواء من ناحية قوة و قياس ديسيبيل الضجيج والأصوات أو المواد المستعملة والروائح الكريهة التي تغزو الزنقة والجيران كل لحظة وتسبب لهم العذاب والمعاناة  تلحق بهم أشكالا من الأذى ..

أليس السكن حق من حقوق الإنسان؟ ولماذا تحولت حياة الجيران إلى جحيم منذ سنتين وهم الذين سكنوا في أمان و طمأنينة في الزنقة منذ ثلاثين سنة .؟ وإلى متى سيستمر الصمت على هذه النازلة ؟ و تساءلت مصادر معاريف بريس عن من يحمي هذا الكابريه من تطبيق القانون واحترام دفتر التحملات إن وجد أصلا هذا الدفتر.؟

و أضافت الشكاية الرسالة موضحة أن الحريق المذكور الذي تابعه السكان في الساعات الأولى من الصباح بهلع كبير كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة كبرى بسبب قنينات الغاز الموضوعة في جهة بالمطعم .

الحريق كان إمتحانا و أشارة لمن لم يتحرك لحد الساعة لوقف الفوضى و إحترام  حقوق السكان و الالتزام بالواجبات .لكن هل ننتظر حتى تقع الكارثة و المزيد من الخسائر؟

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

الهاكا تقف مثل الأصنام

برنامج حوار...بلا حوار

كلمة متقاطعة للأمير

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

تجارة الاطفال أكبر خطر

محاصرة عضو بجماعة العدل والاحسان بالناضور

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح


بـــــــلاغ لوزارة الداخلية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال