المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا             ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2018             محكمة الاستئناف تنظر في استئناف ريميني ستريت للأمر القضائي الصادر عنها             إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور             المغرب فاعل أساسي في مجال الطاقات المتجددة بإفريقيا                         12.3% نمو أرباح أجيليتيفي الربع الثالث 2018             فيديكس اكسبريس تعزز وعي أكثر من 1400 من أطفال مدارس دبي بالسلامة على الطرق             لماذا الحبيب المالكي وحكيم بنشماس لم يواجها التلاميذ المحتجين امام البرلمان؟             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعزّز فرص التبادل الطلابي مع جامعات الولايات المتحدة الأمريكيّة             "إن إم سي" للرعاية الصحية تفوز بجائزة أفضل صفقة تمويل لعام 2018             فتتاح معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 في الـ 14 من نوفمبر             لودوس بصدد تنظيم فعالية في دبي في الـ 21 من نوفمبر للاحتفال بنيلها الاستثمار من سوفت بنك وآخرين             أروع مهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في الشرق الأوسط يخطف الأضواء             بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية             احتجاجات التلاميذ تساءل دور المنتخبين من ممثلي الجماعات الترابية ونواب الأمة             ملك السلام في وقفة السلام الى جانب الملكة إليزابيت و رؤساء أقوى الدول ترامب وماكرون، وبوتين، وميركل             إعادة انتخاب السيد بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين             بنعتيق ينظم يوم علمي لتقاسم الخبرات حول مرض الشلل الرعاش             ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية             بوعشرين من النصب والاحتيال على مهاجر مغربي الى ارتكابه جرائم الاغتصاب والاتجار في البشر             التوقيت الخاص بالفترة الشتوية حرص على الحفاظ على الزمن المدرسي وزمن التعلم             اعلان اتفاقية التعاون بين الركاز لاستشارات الزكاة والضرائب مع اندرسن العالمية             كريد تكفل 50 مليون دولار أمريكي من التسهيلات الائتمانيّة العالميّة للإقراض             ويسترن يونيون تدعم المحفظة الجوّالة إم-بيسا من سافاريكوم لتحويل الأموال عالمياً             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2015 الساعة 34 : 01



 

 

 

حريق مهول شب مؤخرا في فجر من ليالي رمضان في مطعم معروف بعيد الذئاب بالدار البيضاء..و كاد الحريق يتحول إلى كارثة حقيقية بخسائر فادحة على المطعم و السكان المجاورين لولا التدخل السريع للوقاية المدنية وإخماد النيران .

لكن الذي حصل بعد الحريق كان ملفتا للانتباه والدهشة والسؤال أيضا..

 المطعم لمذكور رانش أنفا فتح أبوابه في نفس اليوم الذي أحترق جزء منه في السقيفة وتحول إلى رماد. في نفس اليوم يفتح الأبواب للزبناء ويواصل حفلات الرقص والغناء والشيشا و العيطة و أنواع مختلفة من الصياح ..من الذي سمح للمطعم بمواصلة الخدمات المزعجة للجيران والجوار في نفس اليوم علما أن مشاهد الفيديو الموزع على اليوتوب ينقل صور حريق مخيف مهول هدد سلامة و بيئة الحي بكامله و كاد يسبب مصائب لولا الألطاف الإلهية ويقظة رجال المطافئ..

ساكنة زنقة بحر البلطيق والجوارالمحاذي تحولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق وتحول المكان من هدوء بحر البلطيق إلى تسونامي يهدد صحة السكان وسلامتهم .

و طالبت رسالة من السكان موجهة إلى السلطات و إلى عامل الدار البيضاء أنفا حصلت معاريف بريس على نسخة منها الجهات الوصية و المسؤولة بالتدخل لوضع حد للفوضى والتجاوزات التي حصلت  منذ سنتين بعد أن أضاف المطعم طابقا علويا ملحقا بدون أي اعتبار للمعايير المتعارف عليها قانونيا ..سواء من ناحية قوة و قياس ديسيبيل الضجيج والأصوات أو المواد المستعملة والروائح الكريهة التي تغزو الزنقة والجيران كل لحظة وتسبب لهم العذاب والمعاناة  تلحق بهم أشكالا من الأذى ..

أليس السكن حق من حقوق الإنسان؟ ولماذا تحولت حياة الجيران إلى جحيم منذ سنتين وهم الذين سكنوا في أمان و طمأنينة في الزنقة منذ ثلاثين سنة .؟ وإلى متى سيستمر الصمت على هذه النازلة ؟ و تساءلت مصادر معاريف بريس عن من يحمي هذا الكابريه من تطبيق القانون واحترام دفتر التحملات إن وجد أصلا هذا الدفتر.؟

و أضافت الشكاية الرسالة موضحة أن الحريق المذكور الذي تابعه السكان في الساعات الأولى من الصباح بهلع كبير كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة كبرى بسبب قنينات الغاز الموضوعة في جهة بالمطعم .

الحريق كان إمتحانا و أشارة لمن لم يتحرك لحد الساعة لوقف الفوضى و إحترام  حقوق السكان و الالتزام بالواجبات .لكن هل ننتظر حتى تقع الكارثة و المزيد من الخسائر؟

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

الهاكا تقف مثل الأصنام

برنامج حوار...بلا حوار

كلمة متقاطعة للأمير

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

تجارة الاطفال أكبر خطر

محاصرة عضو بجماعة العدل والاحسان بالناضور

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا


إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال