جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء             صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح             إتش آي دي جلوبال تطلق منصة سحابية للمساعدة في إنشاء منظومة ابتكار على مستوى العالم             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي             منصة منظومة إتش سي إل 2030 بصدد استكشاف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة في المنتدى الاقتصادي ا             سي إن آي إم تقوم بتجهيز البحريّة الفرنسيّة بـ 14 طائرة إنزال برمائيّة نموذجية             جبهة القوى الديمقراطية تعبر عن بالغ استياءها من الحكومة             الرياض على موعدٍ مع مفاجآت كبيرة.. الثلاثاء المقبل             بلاغ: الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة             محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي             اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء             اضراب المحلات التجارية يكشف عن هزيمة الحكومة والبرلمان والأحزاب والنقابات بالمغرب             ملك المغرب يهنئ البطل العالمي نور الدين أوبعلي بمناسبة فوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك             الاحتيال السياسي “ل” بنكيران لن يوقع القصر في صراع مع الشعب             ارهاب: تفكيك خلية ارهابية بينها عنصران معتقلان سابقا في قضايا الاٍرهاب             نتانياهو بعد زيارته مسقط وتشاد ورواندا يأمل زيارة رسمية للمملكة المغربية             أيام تقديم حصيلة أولية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة "             رؤية جلالة الملك بالنسبة لإفريقيا تشكل قطيعة مع التصورات الكلاسيكية للتعاون             مجلس المستشارين يثمن قرار البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي مع المملكة المغربية             ملك الإنجازات العظيمة يدشن مشروع توسعة وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس             الأعرج: الوزارة حريصة على تنزيل المكتسبات الدستورية المرتبطة بتنمية الإبداع الثقافي والفني             بمناسبة عام التسامح اطلاق مبادرة فرحة كبار الإمارات             سيلكت جروب العقارية ترحب بالمالكين الجدد في مشروع "رقم 9" بمرسى دبي             مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج             ماجيك ستاي تطلق برنامج ولاء جديد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

محمود عباس تلقى علاجا على يد طبيب إسرائيلي

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

اتهام وزير الداخلية الإيطالي باستخدام أساليب نازية ضد طالبي اللجوء

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2015 الساعة 34 : 01



 

 

 

حريق مهول شب مؤخرا في فجر من ليالي رمضان في مطعم معروف بعيد الذئاب بالدار البيضاء..و كاد الحريق يتحول إلى كارثة حقيقية بخسائر فادحة على المطعم و السكان المجاورين لولا التدخل السريع للوقاية المدنية وإخماد النيران .

لكن الذي حصل بعد الحريق كان ملفتا للانتباه والدهشة والسؤال أيضا..

 المطعم لمذكور رانش أنفا فتح أبوابه في نفس اليوم الذي أحترق جزء منه في السقيفة وتحول إلى رماد. في نفس اليوم يفتح الأبواب للزبناء ويواصل حفلات الرقص والغناء والشيشا و العيطة و أنواع مختلفة من الصياح ..من الذي سمح للمطعم بمواصلة الخدمات المزعجة للجيران والجوار في نفس اليوم علما أن مشاهد الفيديو الموزع على اليوتوب ينقل صور حريق مخيف مهول هدد سلامة و بيئة الحي بكامله و كاد يسبب مصائب لولا الألطاف الإلهية ويقظة رجال المطافئ..

ساكنة زنقة بحر البلطيق والجوارالمحاذي تحولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق وتحول المكان من هدوء بحر البلطيق إلى تسونامي يهدد صحة السكان وسلامتهم .

و طالبت رسالة من السكان موجهة إلى السلطات و إلى عامل الدار البيضاء أنفا حصلت معاريف بريس على نسخة منها الجهات الوصية و المسؤولة بالتدخل لوضع حد للفوضى والتجاوزات التي حصلت  منذ سنتين بعد أن أضاف المطعم طابقا علويا ملحقا بدون أي اعتبار للمعايير المتعارف عليها قانونيا ..سواء من ناحية قوة و قياس ديسيبيل الضجيج والأصوات أو المواد المستعملة والروائح الكريهة التي تغزو الزنقة والجيران كل لحظة وتسبب لهم العذاب والمعاناة  تلحق بهم أشكالا من الأذى ..

أليس السكن حق من حقوق الإنسان؟ ولماذا تحولت حياة الجيران إلى جحيم منذ سنتين وهم الذين سكنوا في أمان و طمأنينة في الزنقة منذ ثلاثين سنة .؟ وإلى متى سيستمر الصمت على هذه النازلة ؟ و تساءلت مصادر معاريف بريس عن من يحمي هذا الكابريه من تطبيق القانون واحترام دفتر التحملات إن وجد أصلا هذا الدفتر.؟

و أضافت الشكاية الرسالة موضحة أن الحريق المذكور الذي تابعه السكان في الساعات الأولى من الصباح بهلع كبير كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة كبرى بسبب قنينات الغاز الموضوعة في جهة بالمطعم .

الحريق كان إمتحانا و أشارة لمن لم يتحرك لحد الساعة لوقف الفوضى و إحترام  حقوق السكان و الالتزام بالواجبات .لكن هل ننتظر حتى تقع الكارثة و المزيد من الخسائر؟

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

الهاكا تقف مثل الأصنام

برنامج حوار...بلا حوار

كلمة متقاطعة للأمير

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

تجارة الاطفال أكبر خطر

محاصرة عضو بجماعة العدل والاحسان بالناضور

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

متى ينتهي عذاب السكان مع مطعم كاباريه في عين الذئاب ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الخط الثاني لطرامواي بالدارالبيضاء


صلاح الدين مزوار بكى مبكرا بعد انتخابه خلفا "ل" مريم بنصالح

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال