عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي             عبادي يقدم لدبلوماسيين فلنديين جهود المملكة لتفكيك خطاب التطرف ونشر قيم السلم والاعتدال             جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. انطلاق المنافسات             أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!             توقيع اتفاقية شراكة بين بنعتيق وأحمد بوكوس             سكان حي سيدي خليفة يستغيثون بجلالة الملك محمد السادس نصره             جميلة بوطوطاو من المسرح بفرنسا الى المؤبد بالعراق             ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم             المغرب يرفع الدرجة القصوى في محاربة اباطرة المخدرات... ويصطاد شبكة للمخدرات بريف المغرب             بـــــــلاغ وزارة الداخلية الى عموم المواطنين             إطلاق جائزة زايد للاستدامة             انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل التاريخي هارون الرشيد             زبناء الطرامواي يناشدون جلالة الملك محمد السادس             بعد فضيحته المدوية.. دعوى جماعية ضد فيسبوك             المديرية العامة للأمن الوطني تحتفظ بحقها اللجوء الى القضاء في مزاعم تتهم موظفي سلك الأمن             توفيق بوعشرين عرض حياة عائلات لمحن، وصحافيات شوه صورتهن             القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك يوجه تعليماته للجيش             المغرب تحتفي بأوائل القراءة وتتوج "مريم أمجنون" من بين 300 ألف طالب             اليوم العالمي للمآثر والمواقع التاريخية .. فاس تطمح لإحياء موروثها التاريخي             الاشتراكيون يفسدون ويحاولون نشر فساد صفقات المالكي على الرئيس السابق رشيد الطالبي العلمي             نجيب خذي تصور مع" تيتيز الأوكرانيات " ومنحهم رقم هاتفه الخلوي..وعلاش؟             المملكة العربية السعودية تحصل على 664 براءة اختراع في 2017 محققة ضعف العدد المسجل بجميع الدول العربي             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2011 الساعة 17 : 18



"لوس أنجلوس تايمس": الرد الأميركي الموزون

كتب دويل ماكمانوس: "المسؤولون الأميركيون مقتنعون بأن نظام (الرئيس بشار) الأسد لم يعد قادراً على البقاء، لكنهم لا يعرفون كم من الوقت سيستغرق سقوطه. وعلى رغم ذلك فإن المطالبة العلنية بتنحي بشار الأسد قد تثير آمالاً غير صحيحة في تدخل أميركي مباشر وهو أمر تستبعده الإدارة الأميركية. واذا طالب الرئيس (باراك) أوباما الأسد بالتنحي ولم تلق دعوته استجابة، فإن هذا سيضعف الولايات المتحدة، وهو درس تعلمته القوى الغربية الكبرى هذا الصيف في ليبيا. لذا تحاول الولايات المتحدة المساعدة في عملية التفكك البطيء للنظام السوري بدل سقوطه المفاجىء. وبهذا المعنى تختلف سوريا اختلافاً كبيراً عن تونس ومصر، حيث وقفت إدارة أوباما مع المحتجين في وقت مبكر، كما تختلف عن ليبيا التي شهدت ثورة مسلحة من دون مساعدة الولايات المتحدة".


"حُرييت": ماذا لو غزت تركيا سوريا؟

كتب سونر ساغابتاي: "العلاقات التركية – السورية بدأت تتفكك. فبعدما كان الأسد الحليف المقرب لتركيا، بات النزاع الدائر حالياً في سوريا مصدر قلق في أنقرة. لقد وصفت تركيا القمع السوري بأنه "وحشي"، فنشرت سوريا دباباتها على الحدود مع تركيا. تحاول الحكومة التركية تجنب المواجهة مع سوريا وقد أقامت لهذا الغرض نوعاً من المنطقة العازلة داخل سوريا لمعالجة تدفق اللاجئين من الأراضي السورية. ولكن اذا لم ينفع ذلك، هل في إمكان تركيا أخذ المبادرة وإرسال جيوشها الى الأراضي السورية؟ لقد بدأت الأزمة السورية تتسلل الى داخل تركيا، لذا سيأتي وقت تصير فيه سياسة تجنب الصراع التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية غير ممكنة".


"معهد واشنطن للدراسات الشرق الأوسطية": الجيش السوري مفتاح المستقبل

كتب ميخائيل أيزنستاد وجيفري وايت:" لطالما لعبت القوات المسلحة السورية دوراً داعماً لنظام الأسد. وهذا ما تأمل فيه دمشق اليوم في مواجهتها لموجة الاحتجاجات. لكن ظروف حركة الاحتجاج اليوم تختلف عن الماضي، فالمعارضة اليوم ذات قاعدة عريضة، وهي تفتقر الى الزعامات المعروفة، وقادرة على التحمل. في ظل هذه الظروف يبرز عدد من الاحتمالات: اعلان عدد من قادة الجيش الانشقاق عن الجيش والانضمام الى المعارضة، أو حصول انقلاب عسكري ضد الأسد، أوالانزلاق في اتجاه الحرب الأهلية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حماقات المسلمون

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

شر البلية ما يضحك

حملة تطهير...ضد من ؟

المسجد الأقصى قدسية المسلمين

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

ارحلو رسالة الى رؤساء المصالح الاقتصادية للولايات

سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا


محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع