احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2011 الساعة 17 : 18



"لوس أنجلوس تايمس": الرد الأميركي الموزون

كتب دويل ماكمانوس: "المسؤولون الأميركيون مقتنعون بأن نظام (الرئيس بشار) الأسد لم يعد قادراً على البقاء، لكنهم لا يعرفون كم من الوقت سيستغرق سقوطه. وعلى رغم ذلك فإن المطالبة العلنية بتنحي بشار الأسد قد تثير آمالاً غير صحيحة في تدخل أميركي مباشر وهو أمر تستبعده الإدارة الأميركية. واذا طالب الرئيس (باراك) أوباما الأسد بالتنحي ولم تلق دعوته استجابة، فإن هذا سيضعف الولايات المتحدة، وهو درس تعلمته القوى الغربية الكبرى هذا الصيف في ليبيا. لذا تحاول الولايات المتحدة المساعدة في عملية التفكك البطيء للنظام السوري بدل سقوطه المفاجىء. وبهذا المعنى تختلف سوريا اختلافاً كبيراً عن تونس ومصر، حيث وقفت إدارة أوباما مع المحتجين في وقت مبكر، كما تختلف عن ليبيا التي شهدت ثورة مسلحة من دون مساعدة الولايات المتحدة".


"حُرييت": ماذا لو غزت تركيا سوريا؟

كتب سونر ساغابتاي: "العلاقات التركية – السورية بدأت تتفكك. فبعدما كان الأسد الحليف المقرب لتركيا، بات النزاع الدائر حالياً في سوريا مصدر قلق في أنقرة. لقد وصفت تركيا القمع السوري بأنه "وحشي"، فنشرت سوريا دباباتها على الحدود مع تركيا. تحاول الحكومة التركية تجنب المواجهة مع سوريا وقد أقامت لهذا الغرض نوعاً من المنطقة العازلة داخل سوريا لمعالجة تدفق اللاجئين من الأراضي السورية. ولكن اذا لم ينفع ذلك، هل في إمكان تركيا أخذ المبادرة وإرسال جيوشها الى الأراضي السورية؟ لقد بدأت الأزمة السورية تتسلل الى داخل تركيا، لذا سيأتي وقت تصير فيه سياسة تجنب الصراع التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية غير ممكنة".


"معهد واشنطن للدراسات الشرق الأوسطية": الجيش السوري مفتاح المستقبل

كتب ميخائيل أيزنستاد وجيفري وايت:" لطالما لعبت القوات المسلحة السورية دوراً داعماً لنظام الأسد. وهذا ما تأمل فيه دمشق اليوم في مواجهتها لموجة الاحتجاجات. لكن ظروف حركة الاحتجاج اليوم تختلف عن الماضي، فالمعارضة اليوم ذات قاعدة عريضة، وهي تفتقر الى الزعامات المعروفة، وقادرة على التحمل. في ظل هذه الظروف يبرز عدد من الاحتمالات: اعلان عدد من قادة الجيش الانشقاق عن الجيش والانضمام الى المعارضة، أو حصول انقلاب عسكري ضد الأسد، أوالانزلاق في اتجاه الحرب الأهلية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حماقات المسلمون

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

شر البلية ما يضحك

حملة تطهير...ضد من ؟

المسجد الأقصى قدسية المسلمين

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

ارحلو رسالة الى رؤساء المصالح الاقتصادية للولايات

سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع