ترامب من الأمم المتحدة قال: إيران "دكتاتورية فاسدة"             إلغاء كلي أو جزئي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل غير المستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2017 (م             البحرية الملكية تفكك خيوط شبكة الهجرة السرية على متن قارب مطاطي سريع "بلاغ لعمالة المضيق - الفنيدق"             معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018 يفتتح أبوابه اليوم             اخبار عالمية تابعوها يوميا من ايتوس واير على موقع جريدة "معاريف بريس"             بوليف يمنح رخصا استثنائية لشركات تستعمل حافلات مقاتلة تهدد سلامة المسافرين             رئاسة تايلاند لرابطة الآسيان عام 2019.. مرحلة واعدة لحصول المغرب على وضع شريك الحوار القطاعي لدى الر             المغرب يدعو الى اصلاح فعلي لمجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي             ولادة حمار وحشي من صنف "غرانت" بحديقة الحيوانات بالرباط             المنهل تكشف النقاب عن برنامجها الجديد لتعلم مهارات القيادة             الهجرة: لويز آربر تشيد بريادة المغرب تحت قيادة جلالة الملك             129 دولة توقع على تعهد ترامب لمكافحة المخدرات بينها المغرب             جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك             الأوقاف تصدر مذكرة تنبيه بخصوص فتح القيمين الدينيين والعلماء منابر على شبكة التواصل الاجتماعي             وزير الخارجية المغربي يحضر في اجتماع ترأسه دونالد ترامب بمقر الأمم المتحدة حول المخدرات             ملك المغرب يشيد بالزعيم التاريخي نيلسون مانديلا ويصفه برسول السلام             انطلاق النسخة الأولى من مباريات كأس العالم لكرة القدم المصغرة "السوكا" في لشبونة             جيمالتو و آر3 تختبران تقنية للتعاملات الرقمية بلوك تشاين تخول المستخدمين التحكم بالهوية الرقمية             مارتيل المدينة الهادئة تنتعش فيها حرب العصابات             المالكي: سفينة إيرانية تجارية تدير العمليات العسكرية للحوثي             اندلاع حريق بخزانين لغاز البوتان يعجل بتدخل السلطات على عجل لنقل مصابين واطفاء الحرائق التي اندلعت             الصخيرات: المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بكندا لتطوير التعاون في قطاع الطيران             تبديد واختلاس الملايين من مداخيل التعليم الأولي ومن جمعية للآباء بمدرسة ابن الرومي بمديونة             دبي تستضيف النسخة الثالثة من مدن المستقبل إبريل المقبل بمشاركة من 19دولة             الرباط تحتضن الدورة الثالثة للمنتدى الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يومي 4 و5 أكتوبر المقبل             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ترامب من الأمم المتحدة قال: إيران "دكتاتورية فاسدة"

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2011 الساعة 17 : 18



"لوس أنجلوس تايمس": الرد الأميركي الموزون

كتب دويل ماكمانوس: "المسؤولون الأميركيون مقتنعون بأن نظام (الرئيس بشار) الأسد لم يعد قادراً على البقاء، لكنهم لا يعرفون كم من الوقت سيستغرق سقوطه. وعلى رغم ذلك فإن المطالبة العلنية بتنحي بشار الأسد قد تثير آمالاً غير صحيحة في تدخل أميركي مباشر وهو أمر تستبعده الإدارة الأميركية. واذا طالب الرئيس (باراك) أوباما الأسد بالتنحي ولم تلق دعوته استجابة، فإن هذا سيضعف الولايات المتحدة، وهو درس تعلمته القوى الغربية الكبرى هذا الصيف في ليبيا. لذا تحاول الولايات المتحدة المساعدة في عملية التفكك البطيء للنظام السوري بدل سقوطه المفاجىء. وبهذا المعنى تختلف سوريا اختلافاً كبيراً عن تونس ومصر، حيث وقفت إدارة أوباما مع المحتجين في وقت مبكر، كما تختلف عن ليبيا التي شهدت ثورة مسلحة من دون مساعدة الولايات المتحدة".


"حُرييت": ماذا لو غزت تركيا سوريا؟

كتب سونر ساغابتاي: "العلاقات التركية – السورية بدأت تتفكك. فبعدما كان الأسد الحليف المقرب لتركيا، بات النزاع الدائر حالياً في سوريا مصدر قلق في أنقرة. لقد وصفت تركيا القمع السوري بأنه "وحشي"، فنشرت سوريا دباباتها على الحدود مع تركيا. تحاول الحكومة التركية تجنب المواجهة مع سوريا وقد أقامت لهذا الغرض نوعاً من المنطقة العازلة داخل سوريا لمعالجة تدفق اللاجئين من الأراضي السورية. ولكن اذا لم ينفع ذلك، هل في إمكان تركيا أخذ المبادرة وإرسال جيوشها الى الأراضي السورية؟ لقد بدأت الأزمة السورية تتسلل الى داخل تركيا، لذا سيأتي وقت تصير فيه سياسة تجنب الصراع التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية غير ممكنة".


"معهد واشنطن للدراسات الشرق الأوسطية": الجيش السوري مفتاح المستقبل

كتب ميخائيل أيزنستاد وجيفري وايت:" لطالما لعبت القوات المسلحة السورية دوراً داعماً لنظام الأسد. وهذا ما تأمل فيه دمشق اليوم في مواجهتها لموجة الاحتجاجات. لكن ظروف حركة الاحتجاج اليوم تختلف عن الماضي، فالمعارضة اليوم ذات قاعدة عريضة، وهي تفتقر الى الزعامات المعروفة، وقادرة على التحمل. في ظل هذه الظروف يبرز عدد من الاحتمالات: اعلان عدد من قادة الجيش الانشقاق عن الجيش والانضمام الى المعارضة، أو حصول انقلاب عسكري ضد الأسد، أوالانزلاق في اتجاه الحرب الأهلية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حماقات المسلمون

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

شر البلية ما يضحك

حملة تطهير...ضد من ؟

المسجد الأقصى قدسية المسلمين

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

ارحلو رسالة الى رؤساء المصالح الاقتصادية للولايات

سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إلغاء كلي أو جزئي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل غير المستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2017 (م


البحرية الملكية تفكك خيوط شبكة الهجرة السرية على متن قارب مطاطي سريع "بلاغ لعمالة المضيق - الفنيدق"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال