بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع             دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي‎             بروموثمانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض             كأس العرش 2017-2018 .. سجل الأندية الفائزة باللقب منذ عام 1957             كأس العرش 2017 - 2018 (المباراة النهائية): نهضة بركان يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه             البرتغال تحتضن الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم             إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية             قمة أفريسيتي.. عشرون سنة من الوجود، عشرون سنة من العمل الإفريقي المشترك من أجل مدن مستدامة ومبتكرة             برقية تهنئة من جلالة الملك إلى سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني لبلاده             ملك المغرب يبعث ببرقيتين الى العاهل السلطان قابوس بن سعيد فخامة والى رئيس جمهورية لاتفيا بمناسبة الع             أمير المؤمنين يترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط             سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني المغناطيسي إم آر آي             شركة جريت إيسترن إنيرجي تستثمر في مشروع استكشاف موارد الغاز الصخري             بروموث مانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             المحكمة الألمانية تصدر حكماً في قضية انتهاك منتجات هواوي وزد تي إي لحافظة براءات اختراع             فيزا تعزز التزامها بتعزيز المدفوعات الرقمية في الهند             بوت نتورك هولدينجز ستطلق هذا الخريف مجلة بوت نتورك لتقديم أخبار متعمقة حول قطاع القنب             شلمبرجير تعلن عن عقد مؤتمر هاتفي لمناقشة النتائج المالية للربع الأخير وكامل العام المالي 2018             ملتقى "تحالف الأديان لأمن المجتمعات: تحت عنوان كرامة الطفل في العالم الرقمي " ينطلق في أبوظبي             ليونيل ميسي “يكذب” أغنية المنتخب الفرنسي في لقاء بوجبا             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بذكرى استقلال بلاده             الملك يعيد لمؤسسة الكاتب العام هيبتها             كيميتا تعرض الاتصال السلس خلال مؤتمر أفريكا كوم بالتعاون مع شركات تجارية جديدة             بيان إجماع دولي حول إدارة فقر الدم بعد العمليات الجراحية يوصي بقياس نسبة الهيموجلوبين             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2011 الساعة 17 : 18



"لوس أنجلوس تايمس": الرد الأميركي الموزون

كتب دويل ماكمانوس: "المسؤولون الأميركيون مقتنعون بأن نظام (الرئيس بشار) الأسد لم يعد قادراً على البقاء، لكنهم لا يعرفون كم من الوقت سيستغرق سقوطه. وعلى رغم ذلك فإن المطالبة العلنية بتنحي بشار الأسد قد تثير آمالاً غير صحيحة في تدخل أميركي مباشر وهو أمر تستبعده الإدارة الأميركية. واذا طالب الرئيس (باراك) أوباما الأسد بالتنحي ولم تلق دعوته استجابة، فإن هذا سيضعف الولايات المتحدة، وهو درس تعلمته القوى الغربية الكبرى هذا الصيف في ليبيا. لذا تحاول الولايات المتحدة المساعدة في عملية التفكك البطيء للنظام السوري بدل سقوطه المفاجىء. وبهذا المعنى تختلف سوريا اختلافاً كبيراً عن تونس ومصر، حيث وقفت إدارة أوباما مع المحتجين في وقت مبكر، كما تختلف عن ليبيا التي شهدت ثورة مسلحة من دون مساعدة الولايات المتحدة".


"حُرييت": ماذا لو غزت تركيا سوريا؟

كتب سونر ساغابتاي: "العلاقات التركية – السورية بدأت تتفكك. فبعدما كان الأسد الحليف المقرب لتركيا، بات النزاع الدائر حالياً في سوريا مصدر قلق في أنقرة. لقد وصفت تركيا القمع السوري بأنه "وحشي"، فنشرت سوريا دباباتها على الحدود مع تركيا. تحاول الحكومة التركية تجنب المواجهة مع سوريا وقد أقامت لهذا الغرض نوعاً من المنطقة العازلة داخل سوريا لمعالجة تدفق اللاجئين من الأراضي السورية. ولكن اذا لم ينفع ذلك، هل في إمكان تركيا أخذ المبادرة وإرسال جيوشها الى الأراضي السورية؟ لقد بدأت الأزمة السورية تتسلل الى داخل تركيا، لذا سيأتي وقت تصير فيه سياسة تجنب الصراع التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية غير ممكنة".


"معهد واشنطن للدراسات الشرق الأوسطية": الجيش السوري مفتاح المستقبل

كتب ميخائيل أيزنستاد وجيفري وايت:" لطالما لعبت القوات المسلحة السورية دوراً داعماً لنظام الأسد. وهذا ما تأمل فيه دمشق اليوم في مواجهتها لموجة الاحتجاجات. لكن ظروف حركة الاحتجاج اليوم تختلف عن الماضي، فالمعارضة اليوم ذات قاعدة عريضة، وهي تفتقر الى الزعامات المعروفة، وقادرة على التحمل. في ظل هذه الظروف يبرز عدد من الاحتمالات: اعلان عدد من قادة الجيش الانشقاق عن الجيش والانضمام الى المعارضة، أو حصول انقلاب عسكري ضد الأسد، أوالانزلاق في اتجاه الحرب الأهلية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حماقات المسلمون

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

شر البلية ما يضحك

حملة تطهير...ضد من ؟

المسجد الأقصى قدسية المسلمين

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

ارحلو رسالة الى رؤساء المصالح الاقتصادية للولايات

سوريا بين انقلاب عسكري أو حرب أهلية ..قرب نهاية نظام بشار الأسد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع


إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال