إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي             هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟             ضمانا للامن ودرءا لمخاطر الاٍرهاب...الحكومة مطالبة بردع الاحتجاجات الليلية بقرار قضائي يحسم مع حرية             محمد السادس يصدر أمره بالعفو على 562 شخصا بمناسبة عيد الفطر             المغرب يستدعي سفيره في لاهاي بسبب رفض السلطات القضائية تسليم سعيد شعو             المغرب يدين بشدة محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف (وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي)             الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في التهديد بواسطة السلاح والتحريض على ارتكاب أفعال إجرا             مأة عائلة تبيت في العراء بعد تعرض مساكنها الصفيحية بدوار             متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة             تصنيف مياه الاستحمام في الشواطئ بحسب جودتها (تقرير وطني 2017)             ما هي صفقة توقيف المواجهة بين الياس واخنوش؟             قناة (فرانس 2) تبث وثائقيا يدعو للسفر عبر المغرب من السماء             حريق مهول يأتي على دوار بطريق كريفلة بضواحي الرياط             قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بعد صلاة الظهر من يوم السبت             الداخلية البلجيكية توجه تحذيرا لليهود باتخاذ الحيطة والحذر من تجمعاتهم             ارهابي يفجر نفسه بمكة             22 جمعية حقوقية اخطأت تقديراتها في التقرير حول حراك الحسيمة             من له مصلحة في دعم مناورات الياس العماري بعد المهزلة التاريخية بالدارالبيضاء؟             شقيق رئيس مجلس عمالة إقليم مديونة يحمل السلاح الناري بدون ترخيص واستعمله في ظروف مجهولة و نشر صوره             كأس الدرع الخيرية الانجليزي 2017: تخصيص مداخيل مباراة أرسنال وتشيلسي لضحايا برج لندن             الاتحاد الإفريقي يعول على المغرب من أجل تعزيز موقع إفريقيا ضمن المجتمع الدولي             استثمارات هيئة تحدي الألفية بالمغرب ترتفع إلى 15، 1 مليار دولار (مديرعام)             باريس : تقديم مشروع لانشاء قرية شمسية بالصويرة             وزير (الليكود) الاسرائيلي يثير جدلا في دعم منظمة ارهابية فوق التراب الجزائري             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            فنزويلا            سلال ..أين ثروة الجزائريين؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

اسرائيل عضوا ملاحظا بالاتحاد الأفريقي...قريبا

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

فنزويلا
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2015 الساعة 27 : 09




 

 

 

يتسابق المنهزمون في الانتخابات الجماعية والجهوية بالفوز بمنصب وظيفي بديوان رئيس مجلس المستشارين بينهم عبد الحميد السعداوي (الحركة الشعبية) وأفرياط المستفيد في الولاية السابقة من الريع النقابي والتمثيلية البرلمانية حيث وظف ابنين بالمجلس مثله مثل باقي الفاسدين الذي أبعدتهم صناديق الاقتراع للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم رابع شتنبر .

عمر ادخيل الذي سابق الزمن بمنعه الصحافيين من تغطية أشغال اللجن بدعوى تطبيق الدستور ،وهي آلية قانونية الا أنها ليست ضرورية ،بل استعملها كأداة عقابية للصحافيين الذين يمارسون عملهم في تغطية الأشغال والأحداث البرلمانية التي يرتكبها بعض البرلمانيين" المشرملين " ويسيؤون لصورة الديمقراطية والعمل التشريعي بدوره "داير الصف" بحثا عن منصب بالديوان ...فأين القانون وأين الاحتكام لمضامين الدستور ...المساواة ،المناصفة ،كل المواطنين سواسية أمام القانون ...أم أن ادخيل نسي التشريع والدستور ،والشعارات الفضفاضة التي كان يحملها شعارا وليس ممارسة ،انهم الصحافيين الأعداء "داسرين"....

حكيم بنشماس الرجل الجاد والحكيم ،يتعرض اليوم لضغوطات قوية قد يكون لم ينجح في استعمال المبيدات في المكان الصحيح بعد انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين  لمطاردة الفئران التي مازالت تتربص بالمجلس بحثا عن مصالح وريع وظيفي .

ومن هنا يتضح أن المستشارين الذين يضغطون على بنشماس لتشغيلهم في الديوان لا يتوفرون على أدنى احترام الديمقراطية ولاقيمة مضافة لهم ،والا كيف يمكن تنفيذ عمل ضدا على ارداة الشعب الذي ينادي بالاصلاحات .

ملحوظة :في الدول الديمقراطية البرلمانيون عندما تنتهي مهمتهم البرلمانية يعملون في صحف ويصدرون دراسات وكتب ،ويحررون افتتاحيات ،أما ونحن في المغرب بعد نهاية مهمتهم يستفيدون من امتيازات منها المعاش ،وبعدها يبحثون عن منفذ للعودة موظفين أشباح بالدواوين .

والسؤال ما القيمة المضافة للثلاثي  سابقا بمجلس المستشارين الذي يشتغل اليوم بدستور جديد،وهل يحملون أفكارا أم يحملون مخطط لاستنزاف مالية المجلس والاستفادة من امتيازات؟

أما آخر سؤال : هل يلتحق فوزي بنعلال ،وعبد الرحمان لبدك ،ومحمد الفاضلي ،وعبد ارحمان أوشن ،و,,,,,ووو ...وباقي القطط الضالة بتقديم طلبات التوظيف بالديوان ...انها المهزلة والعقلية التي تعرقل حقا مسار الديمقراطية بالمغرب...

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي


هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة