معارك طاحنة على الحدود المتنازع عليها بين أذريبدجان وأرمينيا             أميناتو حيدر تتنبأ باغتيال تبون بشكل اغتيال محمد بوضياف             الجزائر.. المحامون يخوضون إضرابا لمدة يومين للتنديد بالاعتداءات على حقوق الدفاع             العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا             بيان حزب جبهة القوى الديمقراطية بشأن تصعيد عداء النظام الجزائري ضد المغرب             منصة كومبليت فيو 20/20 من ساليانت سيستمز تنال موافقة مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية             إدارة الضرائب تخلق بلوكاجا حقيقيا لمهنيي السياحة بعد حجزها على حساباتهم البنكية             المبتكرون العرب يستعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر             رهانات إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2021.. حوالي 33 مليار درهم مجموع النفقات الإضافية             أهمية المحتوى المحلي بالنسبة للمستمعين السعوديين             طنجة.. رصد مخالفات وضبط مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية داخل مطاعم وفنادق مصنفة             توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص فيروس كورونا             كولومبيا: مجلة مجلس السلطة التشريعية تشيد بالانجازات العظيمة لجلالة الملك             الأميرة للاأسماء تحتفل بعيد ميلادها ومعها الشعب المغربي             الخروج من خطر الفساد             أميناتو حيدر « القطة الضالة » كما يصفها أبناء وشيوخ الصحراء مجرد امرأة فاجرة             بريطانيا تستعد لعزل عام لصد موجة ثانية من كورونا             ورزازات .. فتح بحث قضائي بعد العثور على بقايا عظام بشرية بنواحي أكدز             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلة القوات المسلحة الملكية (revue.far.ma)             كوفيد19: 2444 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             عبد السلام الدباغ مستشار الراحل عبد الرحمان اليوسفي في ذمة الله             بلاغ المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين             الأمم المتحدة .. المغرب يجدد تأكيد التزامه بإيجاد حل نهائي للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية             ستيفاني وليامز تؤكد دعمها للجهود المبذولة في إطار محادثات بوزنيقة لحل الأزمة في ليبيا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

معارك طاحنة على الحدود المتنازع عليها بين أذريبدجان وأرمينيا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2015 الساعة 27 : 09




 

 

 

يتسابق المنهزمون في الانتخابات الجماعية والجهوية بالفوز بمنصب وظيفي بديوان رئيس مجلس المستشارين بينهم عبد الحميد السعداوي (الحركة الشعبية) وأفرياط المستفيد في الولاية السابقة من الريع النقابي والتمثيلية البرلمانية حيث وظف ابنين بالمجلس مثله مثل باقي الفاسدين الذي أبعدتهم صناديق الاقتراع للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم رابع شتنبر .

عمر ادخيل الذي سابق الزمن بمنعه الصحافيين من تغطية أشغال اللجن بدعوى تطبيق الدستور ،وهي آلية قانونية الا أنها ليست ضرورية ،بل استعملها كأداة عقابية للصحافيين الذين يمارسون عملهم في تغطية الأشغال والأحداث البرلمانية التي يرتكبها بعض البرلمانيين" المشرملين " ويسيؤون لصورة الديمقراطية والعمل التشريعي بدوره "داير الصف" بحثا عن منصب بالديوان ...فأين القانون وأين الاحتكام لمضامين الدستور ...المساواة ،المناصفة ،كل المواطنين سواسية أمام القانون ...أم أن ادخيل نسي التشريع والدستور ،والشعارات الفضفاضة التي كان يحملها شعارا وليس ممارسة ،انهم الصحافيين الأعداء "داسرين"....

حكيم بنشماس الرجل الجاد والحكيم ،يتعرض اليوم لضغوطات قوية قد يكون لم ينجح في استعمال المبيدات في المكان الصحيح بعد انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين  لمطاردة الفئران التي مازالت تتربص بالمجلس بحثا عن مصالح وريع وظيفي .

ومن هنا يتضح أن المستشارين الذين يضغطون على بنشماس لتشغيلهم في الديوان لا يتوفرون على أدنى احترام الديمقراطية ولاقيمة مضافة لهم ،والا كيف يمكن تنفيذ عمل ضدا على ارداة الشعب الذي ينادي بالاصلاحات .

ملحوظة :في الدول الديمقراطية البرلمانيون عندما تنتهي مهمتهم البرلمانية يعملون في صحف ويصدرون دراسات وكتب ،ويحررون افتتاحيات ،أما ونحن في المغرب بعد نهاية مهمتهم يستفيدون من امتيازات منها المعاش ،وبعدها يبحثون عن منفذ للعودة موظفين أشباح بالدواوين .

والسؤال ما القيمة المضافة للثلاثي  سابقا بمجلس المستشارين الذي يشتغل اليوم بدستور جديد،وهل يحملون أفكارا أم يحملون مخطط لاستنزاف مالية المجلس والاستفادة من امتيازات؟

أما آخر سؤال : هل يلتحق فوزي بنعلال ،وعبد الرحمان لبدك ،ومحمد الفاضلي ،وعبد ارحمان أوشن ،و,,,,,ووو ...وباقي القطط الضالة بتقديم طلبات التوظيف بالديوان ...انها المهزلة والعقلية التي تعرقل حقا مسار الديمقراطية بالمغرب...

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين

كوفيد19: حكيم بنشماس يقيل عنترة رئيس قسم الاعلام





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أميناتو حيدر تتنبأ باغتيال تبون بشكل اغتيال محمد بوضياف


العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الخروج من خطر الفساد

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي