احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟             احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2015 الساعة 27 : 09




 

 

 

يتسابق المنهزمون في الانتخابات الجماعية والجهوية بالفوز بمنصب وظيفي بديوان رئيس مجلس المستشارين بينهم عبد الحميد السعداوي (الحركة الشعبية) وأفرياط المستفيد في الولاية السابقة من الريع النقابي والتمثيلية البرلمانية حيث وظف ابنين بالمجلس مثله مثل باقي الفاسدين الذي أبعدتهم صناديق الاقتراع للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم رابع شتنبر .

عمر ادخيل الذي سابق الزمن بمنعه الصحافيين من تغطية أشغال اللجن بدعوى تطبيق الدستور ،وهي آلية قانونية الا أنها ليست ضرورية ،بل استعملها كأداة عقابية للصحافيين الذين يمارسون عملهم في تغطية الأشغال والأحداث البرلمانية التي يرتكبها بعض البرلمانيين" المشرملين " ويسيؤون لصورة الديمقراطية والعمل التشريعي بدوره "داير الصف" بحثا عن منصب بالديوان ...فأين القانون وأين الاحتكام لمضامين الدستور ...المساواة ،المناصفة ،كل المواطنين سواسية أمام القانون ...أم أن ادخيل نسي التشريع والدستور ،والشعارات الفضفاضة التي كان يحملها شعارا وليس ممارسة ،انهم الصحافيين الأعداء "داسرين"....

حكيم بنشماس الرجل الجاد والحكيم ،يتعرض اليوم لضغوطات قوية قد يكون لم ينجح في استعمال المبيدات في المكان الصحيح بعد انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين  لمطاردة الفئران التي مازالت تتربص بالمجلس بحثا عن مصالح وريع وظيفي .

ومن هنا يتضح أن المستشارين الذين يضغطون على بنشماس لتشغيلهم في الديوان لا يتوفرون على أدنى احترام الديمقراطية ولاقيمة مضافة لهم ،والا كيف يمكن تنفيذ عمل ضدا على ارداة الشعب الذي ينادي بالاصلاحات .

ملحوظة :في الدول الديمقراطية البرلمانيون عندما تنتهي مهمتهم البرلمانية يعملون في صحف ويصدرون دراسات وكتب ،ويحررون افتتاحيات ،أما ونحن في المغرب بعد نهاية مهمتهم يستفيدون من امتيازات منها المعاش ،وبعدها يبحثون عن منفذ للعودة موظفين أشباح بالدواوين .

والسؤال ما القيمة المضافة للثلاثي  سابقا بمجلس المستشارين الذي يشتغل اليوم بدستور جديد،وهل يحملون أفكارا أم يحملون مخطط لاستنزاف مالية المجلس والاستفادة من امتيازات؟

أما آخر سؤال : هل يلتحق فوزي بنعلال ،وعبد الرحمان لبدك ،ومحمد الفاضلي ،وعبد ارحمان أوشن ،و,,,,,ووو ...وباقي القطط الضالة بتقديم طلبات التوظيف بالديوان ...انها المهزلة والعقلية التي تعرقل حقا مسار الديمقراطية بالمغرب...

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل :الحكومة تتجه نحو الزيادة في ثمن الكزوال والبنزين

عاجل : تأجيل انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال بين منزلتين عبد الواحد الفاسي وشباط

تقرير حقوقي حول أحداث الشليحات والسحيسحات بإقليم العرائش

عاجل : اسرائيل تفتح سفارة لها بيلبيا

عاجل : وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بسويسرا

عاجل : اضراب وطني بكل محاكم المملكة لمدة 72 ساعة أيام 17-18-19 أكتوبر

السلطة الخامسة الحاكمة في سوريا السلطة الإرهابية

عاجل : فتح الله ولعلو يسحب ترشحه من الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي

عاجل : عائلة المهدي بنبركة تقتلع صوره من مقرات الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال بالرباط

عاجل : الحزب الشعبي الليبرالي الاسباني يرفع دعوى قضائية دولية ضد وزير الثقافة

عاجل : حكيم بنشماس يتعرض لضغوطات لتشويه صورة مجلس المستشارين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير دين ام وزير غضب...انظر حركة يده ...اقتتل اعدم ياوزير ؟


احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع