مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


النقابة العمالية للبام "ODT "تدعو الى اضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 نونبر 2015 الساعة 13 : 09



 

 

 

 

المنظمة الديمقراطية للشغل تدعو الى اضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والقيام بمسيرة احتجاجية من اجل سحب المشروع الحكومي المتعلق بنظام ظالم للتقاعد.

في تحدي صارخ لكل الأعراف والقيم و المواثيق الدولية المتعلقة بالحوار الاجتماعي حول القضايا الكبرى التي تهم الطبقة العاملة .اقدمت الحكومة  على تنزيل قرارها الانفرادي  وتنفيذ مخططها الجهنمي الرامي الى فرض مشروعها التراجعي المتعلق بنظام جديد للتقاعد خاص بالصندوق المغربي للتقاعد . وهو مشروع فضلا عن  انتهاكه لحقوق ولمكتسبات الموظفين ، فهو من جهة ترقيعي  و تجزيئي  وظرفي ، ينتهي مفعول مسكناته للآزمة  سنة 2021 ,  لتعود  صناديق التقاعد المفلسة الى نقطة الصفر وليتحمل الموظف والعامل من جديد ثمن أزمة نظام حماية اجتماعية ،يعاني من أزمة بنيوية وهيكلية مزمنة  وشاملة . ومن جهة ثانية، فهو مشروع  محاسباتي تقنومالي  من توصيات البنك الدولي ، الذي لم يتوقف يوما عن خلق واشعال نار الاضظرابات وحالة اللاستقرار في البلدان العالم الثالتية  عبر خوصصة  وتفويت عدد من المؤسسات العمومية  والتقليص من النفقات الاجتماعية والاستتمار العمومي  ومن فرص الشغل ، والتخلي التدريجي عن الخدمات الاجتماعية  من تعليم وصحة لصالح القطاع الخاص.  واثقال هذه الدول  واغراقها  بالديون ، من اجل  استنزاف خيراتها وبيعها لللشركات المتعدة الجنسية بعد افلاسها .

والمنظمة الديمقراطية للشغل  تعتبر  أن ما أقدمت عليها الحكومة خرق للالتزامات  ودفاتر التحملات مع كل الحكوماالمتعاقبة  السابقة والمركزيات النقابية  ومتجاوزة بدلك كل القوانين الدستورية  ومدونة الشغل الوطنية واتفاقيات منظمة العمل الدولية دات الصلة  كما تعتبر المنظمة  الديمشروع الاصلاح الدي وضعته الحكومة لدى الأمانة العامة للحكومة قصد المصادقة عليها وتمريره لا علاقة له  بالحل الشامل لأزمة نظام التقاعد بالمغرب بل قرار تجزيئي يهم فقط احدى الصناديق الأربعة التي أفلستها الحكومة والفساذ وتسعى الحكومة الى معالجة أزمة الصندوق من خلال الرفع من سن التقاعد والتقليص من قيمة المعاش بحم ان المشروع  يتضمن مقتضيات خطيرة ستجهز على مكتسبات الموظفين والموظفات ويتمن المشروع ليس فقط الرفع التدريجي لسن التقاعد من 60 سنة الى 62 سنة الى  65  سنة بل اجرءات اخرى لا تقل خطورة وهي كالتالي :

1-     رفع المساهمة الشهرية من 10 الى 14 في المائة من قيمة الأجر

2-      تخفيض نسبة احتساب المعاش من 2,5 الى 2 في المائة

3-     احتساب المعاش على أساس متوسط أجر الثماني سنوات الأخيرة عوض قاعدة اخر اجرة

4-     الرفع من عتبة الاستفادة من التقاعد المبكر من 21 سنة الى 26 سنة

والنتيجة الحتمية لكل هذه الاجراءات  تتمتل في تخفيض قيمة  معاشات التقاعد بنسبة لا تقل على 25 في المائة بعد دخول القانون الجديد الى حيز التنفيذ.  

والمنظمة الديمقراطية للشغل تعبر عن رفضها المطلق للمشروع التراجعي للحكومة  تطالب بالغائه وسحبه كما تدعو كافة الموظفات والموظفين بالادارات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية الى مواجهته  بكل الطرق المشروعة والاستعداد للمشاركة في اضراب انداري والقيام بمسيرة احتاجاجية سيعلن عن تاريخهما لاحق.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

عن

المكتب التنفيذي

علي لطفي







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

كلمة متقاطعة للأمير

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤمن بحرية الاختلاف

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

عاشت فتح ..

نوبير الأموي متهم اليوم من طرف رفاقه والقضية قد تصل الى ردهات المحاكم

نوبير الأموي النقابي الأول في استفادته من الريع النقابي

النقابة العمالية للبام "ODT "تدعو الى اضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية

فكري موسيقار مغربي وفنان تشكيلي حاضر في كوب 22





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع