الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


طائرة أنتاليا نجت من ضربة ارهابية محتملة من طرف الجهادي أحمد الدحماني الموقوف بتركيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2015 الساعة 09 : 19



 


 

 

 

قرار بروكسيل برفع درجة التأهب في الحالة القصوى على نطاق (4) أربع درجات ثم على ضوء التوفر على معلومات جديدة ثم تحليلها، وارسالها من قبل OCAM" ليلة الجمعة إلى مجلس الأمن القومي.
المحققون يبحثون عن اثنين على الأقل من الرجال، واحد يحمل قنبلة من النوع التي يحملها انتحاريان في هجمات باريس 13 نونبر 2015.

 

بلجيكا ترفع من حالة التأهب بحثا عن صلاح عبد السلام


في هذا السياق ،أكد رئيس الوزراء شارل ميشيل في مؤتمر صحفي له ، أن الحكومة البلجيكية تخشى هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في باريس يوم الجمعة ، واحد من اثنين  الذين تطلبهما السلطات البلجيكية والفرنسية صلاح عبد السلام الذي أشار اليه الموقوف بعد  الهجمات Attouh حمزة (21 عاما) في معلومات قدمها لمحاميه، والسيدة كارين Couquelet،والتي مفادها أن الجهادي صلاح عبد السلام يمكن أن يكون حاملا معه حزاما ناسفا .
جميع الإرهابيين الذين قتلوا في باريس كانوا يرتدون سترة ناسفة،وهو ما جعل المحققين البلجيكيين يصدقون رواياته ويرفعون من درجة التأهب في حالتها القصوى باغلاق المتاجر ،والغاء كل المباريات الرياضية ،والحفلات الموسيقية ببروكسيل وبباقي المدن البلجيكية.
 
قلق آخر في وجود جهاديين شركاء نشطين، كما يتبين من إلقاء القبض يوم الخميس في بروكسل،على الجهادي الثالث المتورط في عمليات القتل في باريس، A. Lazez الذي وجد بشقته بملتقى زنقة des quatre vents بشارع  مولينبيك ببروكسيل على خمسة أسلحة "ليست بنادق كلاشنيكوف" كما  صرحت النيابة الاتحادية.
من جانب آخر ، أثبتت التحريات الأمنية أثناء تنظيف الشقة التي كانت تقطنها الانتحارية  آيت Boulahcen حسناء، ابنة عم Abdelhalmid Abaaoud أن هناك جهاديين أخرين لم تحدد أو حددت هويتهم.


أباعود قد لا يكون "العقل المدبر" لهجمات في باريس


هناك احتمالات أخرى ما تتعلق ببلجيكي آخر يدعى أحمد الدحماني (26 عاما) اعتقل الجمعة في تركيا.
وكان قد وصل لتوه في رحلة طائرة  أنتاليا من المغرب حيث أوقفته الشرطة التركية، وألقت القبض عليه الى جانب اثنين من السوريين، احمد طاهر (29) ومحمد الأخضر (23 عاما)،وهو ما يرجح أن الدحماني المسؤول المفترض لتدبير العملية الاجرامية لباريز  عبر الأنترنيت،و الأماكن التي وجب على الجهاديين بينهم أباعود ضربها.
 
ويشتبه في الدحماني أنه نفذ مسارات الأماكن التي ظهر بها فريق  Abaaoud التي من شأنها تشكك في رواية أن أباعود العقل المدبر للهجمات أن لم يكن "الدماغ"  ولكنه منسق عملية التنفيذ من باريس . 


المعرب... ينجح في العمليات الاستباقية لمكافحة الارهاب

 
ياسين Abaaoud شقيق مفجر باريز 'عبد الحميد أباعود"، اعتقل في المغرب في أكتوبر الماضي، عندما تم ترحيله من تركيا قد يكون صرح بمعلومات قيمة للشرطة المغربية التي استجوبته، ووضعته السجن في جرائم قد تكون عادية منذ منتصف شهر نونبر سنة 2014، وظل تحت المراقبة من قبل المحققين.

 وحيث حسب الصحافة السويسرية أنه ساعد من خلال اتصالاته عبر هاتف نقال بالسجن بشقيقه عبد الحميد أباعود الذي كان يتصل به باسم مستعار "عمر" وهو ماتبين للمحققين المغاربة أنه تنقل بين اليونان وتركيا قبل تنفيذ جريمته الارهابية،ومن هناك بدأت خيوط البحث وتعميق البحث والتحريات للمخابرات المغربية التي ساعدت كثيرا فرنسا بالمعلومات المتوفرة لذيها مما أحبط عمليات أخرى كادت أن تسقط ضحايا بسان دوني أو غيرها.

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com



 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

الهاكا تقف مثل الأصنام

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

حزب يقود حملة تطهير ضد منتخبين بتمارة

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

طائرة أنتاليا نجت من ضربة ارهابية محتملة من طرف الجهادي أحمد الدحماني الموقوف بتركيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال