توقيف 12 مشتبها بهم ينتمون لشبكة إرهابية وإجرامية تنشط في كل من طنجة والدار البيضاء             البام يصف هذا الوطن امسى بيئة طاردة لشبابها (البرلمانية فاطمة سعدي)             خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24             رونالدو: ريال مدريد هو أحد أفضل الفرق في العالم             ​​دبي تشهد ​​انطلاقة منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكتوبر المقبل             جلالة الملك يترأس حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس             انتخابات مجلس المستشارين وسؤال اين الثروة؟             عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي دعمت مصالحه وعززت استقرار القارة             حقن المركب النسيجي الوعائي: أمل جديد في علاج الآلام المزمنة             انتخاب رئيس مجلس المستشارين يثير القشعريرة بعد أن أصبحت الحركة الشعبية حاضرة بأجوندا "مولات الخال"             جلالة الملك بعث برقية الى رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بمناسبة العيد الوطني لبلاده             والي أمن يرتكب حادثة سير بخسائر مادية تحت تأثير حالة السكر بالقنيطرة             تزنيت .. توقيف شخص للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة اختطاف قاصر تحت التهديد بالعنف (بلاغ)             انتخاب محمد الحلبوسي رئيساً للبرلمان العراقي             الناتو: تطوير القدرات العسكرية قرارا وطنيا للدول             الإعصار "مانجكوت" يضرب الفلبين ويشرد الملايين             أخنوش هل يمنح تذكرت اللاعودة لبنشماس بعد ان قصفه البام بالنار ؟             أخنوش هل يمنح تذكرت اللاعودة لبنشماس بعد ان قصفه البام بالنار ؟             أم عبدالعزيز رئيسة فريق غطاء الرحمة التطوعي : 120 ألف مستفيد من المشاريع الخيرية الكويتية في اليمن             ملتقى الشارقة للسرد حول"الرواية الجديدة يعقد دورته الخامسة عشرة بالرباط             هل ينقذ سيدي القاضي صورة الصحافيين المغاربة في اجتماع 14 شتنبر             ماذا تعني سخرية البام من الاستقلال و الاتحاد الاشتراكي في انتخابات رئاسة مجلس المستشارين؟             انتشار مقلق للسرطان في العالم             دول المقاطعة: لسنا معنيين بتقرير             رومانيا تقدر جهود المغرب لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية (الخارجية الرومانية)             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

حقن المركب النسيجي الوعائي: أمل جديد في علاج الآلام المزمنة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد حمزة الهيلالي يتعرض لاعتداء اجرامي من طرف حركة 20 فبراير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2011 الساعة 46 : 22



 

 

بعد اتصالات هاتفية مجهولة كانت تهدده بالتصفية الجسدية، انتقل «مسلسل» استهداف محمد حمزة الهيلالي، مراسل  صحفي لجريدة  معارييف بريس بعد محاولة قتل غامضة وسط مدينة مكناس، تسببت له في كسور مركّبة طالت مرفقيه  وقفصه الصدري وتسببت له في غيبوبة، إذ عمد ثلاثة أشخاص مجهولين، ببنيات رياضية، مباشرة بعد خروج الهيلالي من منزل أحد معارفه إلى الهجوم عليه، إذ وجّه له اثنان منهم ضربات متعددة بعصا «بيزبول» قاتلة، مركزين على رأسه ويديه، قبل أن يسقط أرضا، في حالة خطيرة.
ومن شدة قوة الضربات القوية، وقع الزميل محمد حمزة الهيلالي مغشيا عليه، لاسيما بعد تلقيه ضربة «قاتلة» قوية في رأسه. خلّفت الضربات نزيفا دمويا حادا أمام مرأى الناس، وظل الهيلالي ملقى على الأرض، قبل أن يُنقَل إلى مستشفى محمد الخامس، ومنه إلى مصحة « ابن رشد».
وبحكم أن حالته كانت «صعبة»، فقد قرر الأطباء وضعه تحت العناية المركزة. ورغم من العناية الطبية الخاصة التي حظي بها الزميل الهيلالي، فقد ظل يتقيأ باستمرار.
وقع هذا الاعتداء «الغامض» في حدود الساعة العاشرة و40 دقيقة من ليلة (26يوليوز) في شارع «المكناسي»، الذي توجد فيه كاميرات. وذكر الحارس الليلي في الشارع المذكور أن الجناة الثلاثة كانوا يترصدون الهيلالي، إذ ظلوا ينتظرون خروجه من منزل صديقه منذ الساعة التاسعة و15 دقيقة، موزعين في الشارع، كان احدهم يرتدي بذلة شبيهة ببذلات حراس السيارات، لإبعاد الشبهة عنه، وكانوا يتحدثون في ما بينهم باللغة الفرنسية، كما شوهدوا وهم يجرون مكالمات هاتفية.
وما أثار متتبعي محاولة القتل الشنيعة أن الجناة المجهولين لم يسلبوا الهيلالي أغراضه الشخصية، حيث كان يحمل معه هاتفين، بل كان هدفهم هو توجيه ضربات «قاتلة» له، مرددين كلمات نابية، من قبيل «وْلد الحْرام».. ما يفسر نيتهم تصفيته جسديا، قبل أن يلوذ الثلاثة بالفرار على متن سيارة رباعية الدفع كانت مركونة في زنقة متفرعة عن الشارع، غير بعيد عن مكان الاعتداء الشنيع.
وفور وقوع الاعتداء ، حضرت الشرطة القضائية إلى عين المكان، برئاسة العميد الدخيسي، وباشرت التحقيقات في هذا الاعتداء الآثم. كما أن ممثلين عن الشرطة العلمية عثروا على شُعيرة تعود إلى أحد الجناة، والتقطوها لاستغلالها في الكشف عن هويته، ومن ثم عن هويتَيْ زميليه. وفي علاقة بالوضع الصحي، أجرى الأطباء المشرفون على حالة الهيلالي الصحية ، في البداية، عمليتين جراحيتين وخضع لمتابعة دقيقة، إلا أن الفحوصات الجديدة التي خضع لها كشفت إصابته بتشقق في الجمجمة، نتج عن محاولة القتل الغامضة التي تعرّض لها.
وأشار تقرير طبي للبروفيسور دافيد الكوهن، المختص في جراحة العظام والمفاصل، إلى أن الزميل محمد حمزة الهيلالي حفيد العلامة الفقيه برادة، الذي ما زال تحت العناية المركزة، أصيب بكسر مركّب في المرفق الأيسر للقفص الصدري، مما استدعى إجراء عملية جراحية معقدة ثالثة له، لتثبيت 3 قطع حديدية ، مدعمة بـ7 مسامير طبية.
وقد عمد الأطباء إلى إجراء عملية جراحية ثانية له في المرفق الأيمن، الذي كشف التشخيص عن إصابته بكسر مركّب أيضا، إذ وضعت قطع حديدية لتقويم الكسر، مدعمة بـ6 مسامير طبية إضافية.
وذكر التقرير الطبي ذاته أن محمد حمزة الهيلالي أصيب -جراء الضربات القوية التي تَعرَّض لها- بكسر في الفقرات الدماغية للرقبة (الفقرتان C5 وC6). كما أوضح التقرير أن هناك رضوضا في القفص الصدري. وأضاف التقرير أن التحاليل الدقيقة كشفت، أيضا، تجمد كمية من الدم في قاعدة الرقبة، إلى جانب وجود جروح في مختلف أنحاء جسم الزميل الهيلالي (في الأرجل، اليدين وفي الظهر).
وبعد تقييم الحالة ، قرر الطبيب المشرف على حالته الصعبة أن يخضع الزميل لفترة علاجية تمتد إلى 30يوما، قابلة للتمديد، إذا ما ساءت وضعيته.
وتواصل الشرطة القضائية التحقيق في هذا الاعتداء الإجرامي ، بهدف الوصول إلى الجناة.
وجدير بالذكر أن الاعتداء الجسدي الذي تَعرَّض له الهيلالي جاء بعد أن كان قد تلقى، في وقت سابق، العديد من المكالمات الهاتفية التي هددته باستهدافه بعد سلسلة من المقالات النارية ضد حركة 20 فبراير و اهدافها نشرت في مجموعة من الصحف الوطنية و الدولية و التي يرجح ان تكون سبب استهدافه، قبل أن يتحول التهديد إلى حقيقة وإلى محاولة قتل نجا منها بمعجزة...

 

 

 

                                                                                                   معارييف بريس







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاحول ولاقوة الابالله

يوسف من الرباط

هكذا هو المقرب بعد ان كان محمد حمزة الهيلالي من الاقلام الرائعة و الفاضحة لحركة 20فبراير هاهو يتعرض للاعتداء كان الله في عونه نحن كلنا محمد حمزة الهيلالي

في 29 يوليوز 2011 الساعة 04 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

لقاء سابع ما بين المغرب والبوليزاريو في شهر ماي المقبل

لائحة أعضاء اللجنة الدستورية

حقائق مثيرة في ملف الموثقة المسعودي قد تطيح برؤوس قضائية

للحفاظ على الماكياج

الرابطة تتلقى تأييدا

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

...ولازالت المدينة القديمة بمكناس تحت وطأة الاستعمار

العدل والاحسان والنهج عجزا عن اقناع الشارع المغربي

النضال السري لمغاربة الصحراء الشرقية

العاهل المغربي محمد السادس يوجه خطابا يومه الجمعة

حركة 20 فبراير تحت الميكروسكوب

رحلة في قوقعة الفساد الانتخابي

محمد حمزة الهيلالي يتعرض لاعتداء اجرامي من طرف حركة 20 فبراير

مراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي يتعرض لمحاولة اغتيال بمكناس

تكتم على الوضع الصحي لمراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي

مراسل معاريف بريس الذي تعرض لمحاولة اغتيال بمكناس ينقل في طائرة خاصة لمصحة لاجل عملية جراحية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

توقيف 12 مشتبها بهم ينتمون لشبكة إرهابية وإجرامية تنشط في كل من طنجة والدار البيضاء


البام يصف هذا الوطن امسى بيئة طاردة لشبابها (البرلمانية فاطمة سعدي)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال