انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             ميشيل بلاتيني يفجر قنبلة مدوية حول تنظيم كأس العالم             عضو بجمعية الأعمال الاجتماعية لمجلس المستشارين..يتحول الى عرافة             منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالرقمي يعلن انه شاذ جنسيا             التقرير النيابي حول المحروقات هل يدفع الشركات أو وزارة المالية نشر تصريحاتهم الضريبية؟             إطلاق نار بمنتجع لترامب في فلوريدا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد حمزة الهيلالي يتعرض لاعتداء اجرامي من طرف حركة 20 فبراير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2011 الساعة 46 : 22



 

 

بعد اتصالات هاتفية مجهولة كانت تهدده بالتصفية الجسدية، انتقل «مسلسل» استهداف محمد حمزة الهيلالي، مراسل  صحفي لجريدة  معارييف بريس بعد محاولة قتل غامضة وسط مدينة مكناس، تسببت له في كسور مركّبة طالت مرفقيه  وقفصه الصدري وتسببت له في غيبوبة، إذ عمد ثلاثة أشخاص مجهولين، ببنيات رياضية، مباشرة بعد خروج الهيلالي من منزل أحد معارفه إلى الهجوم عليه، إذ وجّه له اثنان منهم ضربات متعددة بعصا «بيزبول» قاتلة، مركزين على رأسه ويديه، قبل أن يسقط أرضا، في حالة خطيرة.
ومن شدة قوة الضربات القوية، وقع الزميل محمد حمزة الهيلالي مغشيا عليه، لاسيما بعد تلقيه ضربة «قاتلة» قوية في رأسه. خلّفت الضربات نزيفا دمويا حادا أمام مرأى الناس، وظل الهيلالي ملقى على الأرض، قبل أن يُنقَل إلى مستشفى محمد الخامس، ومنه إلى مصحة « ابن رشد».
وبحكم أن حالته كانت «صعبة»، فقد قرر الأطباء وضعه تحت العناية المركزة. ورغم من العناية الطبية الخاصة التي حظي بها الزميل الهيلالي، فقد ظل يتقيأ باستمرار.
وقع هذا الاعتداء «الغامض» في حدود الساعة العاشرة و40 دقيقة من ليلة (26يوليوز) في شارع «المكناسي»، الذي توجد فيه كاميرات. وذكر الحارس الليلي في الشارع المذكور أن الجناة الثلاثة كانوا يترصدون الهيلالي، إذ ظلوا ينتظرون خروجه من منزل صديقه منذ الساعة التاسعة و15 دقيقة، موزعين في الشارع، كان احدهم يرتدي بذلة شبيهة ببذلات حراس السيارات، لإبعاد الشبهة عنه، وكانوا يتحدثون في ما بينهم باللغة الفرنسية، كما شوهدوا وهم يجرون مكالمات هاتفية.
وما أثار متتبعي محاولة القتل الشنيعة أن الجناة المجهولين لم يسلبوا الهيلالي أغراضه الشخصية، حيث كان يحمل معه هاتفين، بل كان هدفهم هو توجيه ضربات «قاتلة» له، مرددين كلمات نابية، من قبيل «وْلد الحْرام».. ما يفسر نيتهم تصفيته جسديا، قبل أن يلوذ الثلاثة بالفرار على متن سيارة رباعية الدفع كانت مركونة في زنقة متفرعة عن الشارع، غير بعيد عن مكان الاعتداء الشنيع.
وفور وقوع الاعتداء ، حضرت الشرطة القضائية إلى عين المكان، برئاسة العميد الدخيسي، وباشرت التحقيقات في هذا الاعتداء الآثم. كما أن ممثلين عن الشرطة العلمية عثروا على شُعيرة تعود إلى أحد الجناة، والتقطوها لاستغلالها في الكشف عن هويته، ومن ثم عن هويتَيْ زميليه. وفي علاقة بالوضع الصحي، أجرى الأطباء المشرفون على حالة الهيلالي الصحية ، في البداية، عمليتين جراحيتين وخضع لمتابعة دقيقة، إلا أن الفحوصات الجديدة التي خضع لها كشفت إصابته بتشقق في الجمجمة، نتج عن محاولة القتل الغامضة التي تعرّض لها.
وأشار تقرير طبي للبروفيسور دافيد الكوهن، المختص في جراحة العظام والمفاصل، إلى أن الزميل محمد حمزة الهيلالي حفيد العلامة الفقيه برادة، الذي ما زال تحت العناية المركزة، أصيب بكسر مركّب في المرفق الأيسر للقفص الصدري، مما استدعى إجراء عملية جراحية معقدة ثالثة له، لتثبيت 3 قطع حديدية ، مدعمة بـ7 مسامير طبية.
وقد عمد الأطباء إلى إجراء عملية جراحية ثانية له في المرفق الأيمن، الذي كشف التشخيص عن إصابته بكسر مركّب أيضا، إذ وضعت قطع حديدية لتقويم الكسر، مدعمة بـ6 مسامير طبية إضافية.
وذكر التقرير الطبي ذاته أن محمد حمزة الهيلالي أصيب -جراء الضربات القوية التي تَعرَّض لها- بكسر في الفقرات الدماغية للرقبة (الفقرتان C5 وC6). كما أوضح التقرير أن هناك رضوضا في القفص الصدري. وأضاف التقرير أن التحاليل الدقيقة كشفت، أيضا، تجمد كمية من الدم في قاعدة الرقبة، إلى جانب وجود جروح في مختلف أنحاء جسم الزميل الهيلالي (في الأرجل، اليدين وفي الظهر).
وبعد تقييم الحالة ، قرر الطبيب المشرف على حالته الصعبة أن يخضع الزميل لفترة علاجية تمتد إلى 30يوما، قابلة للتمديد، إذا ما ساءت وضعيته.
وتواصل الشرطة القضائية التحقيق في هذا الاعتداء الإجرامي ، بهدف الوصول إلى الجناة.
وجدير بالذكر أن الاعتداء الجسدي الذي تَعرَّض له الهيلالي جاء بعد أن كان قد تلقى، في وقت سابق، العديد من المكالمات الهاتفية التي هددته باستهدافه بعد سلسلة من المقالات النارية ضد حركة 20 فبراير و اهدافها نشرت في مجموعة من الصحف الوطنية و الدولية و التي يرجح ان تكون سبب استهدافه، قبل أن يتحول التهديد إلى حقيقة وإلى محاولة قتل نجا منها بمعجزة...

 

 

 

                                                                                                   معارييف بريس







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاحول ولاقوة الابالله

يوسف من الرباط

هكذا هو المقرب بعد ان كان محمد حمزة الهيلالي من الاقلام الرائعة و الفاضحة لحركة 20فبراير هاهو يتعرض للاعتداء كان الله في عونه نحن كلنا محمد حمزة الهيلالي

في 29 يوليوز 2011 الساعة 04 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

لقاء سابع ما بين المغرب والبوليزاريو في شهر ماي المقبل

لائحة أعضاء اللجنة الدستورية

حقائق مثيرة في ملف الموثقة المسعودي قد تطيح برؤوس قضائية

للحفاظ على الماكياج

الرابطة تتلقى تأييدا

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

...ولازالت المدينة القديمة بمكناس تحت وطأة الاستعمار

العدل والاحسان والنهج عجزا عن اقناع الشارع المغربي

النضال السري لمغاربة الصحراء الشرقية

العاهل المغربي محمد السادس يوجه خطابا يومه الجمعة

حركة 20 فبراير تحت الميكروسكوب

رحلة في قوقعة الفساد الانتخابي

محمد حمزة الهيلالي يتعرض لاعتداء اجرامي من طرف حركة 20 فبراير

مراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي يتعرض لمحاولة اغتيال بمكناس

تكتم على الوضع الصحي لمراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي

مراسل معاريف بريس الذي تعرض لمحاولة اغتيال بمكناس ينقل في طائرة خاصة لمصحة لاجل عملية جراحية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية


زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع