الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات             كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)             قتيل في قصف صاروخي على تل أبيب             دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             الإمارات تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             القطاع السياحي لا يعرف انتعاشا أمام هول المتسولين والمتسولات وحراس السيارات             إطلاق طلب عروض مشاريع بحثية حول شجرة الأركان (السيد أمزازي)             مجموعة "عقار الشرق" تتوسع وتُسوق للشطر الثاني من “ميني فيلا” رياض الداخلة             محكمة إسرائيلية ترجئ جلسة مقررة يوم الإثنين بشأن اخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح             «الصحة العالمية» تزف بشرى حول جائحة كورونا             كوفيد 19: تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس من 11 الى 16 ماي             بوريطة يتباحث مع نظيره الغيني الاستوائي             شجرة الأركان.. الأمم المتحدة تدعم رؤية جلالة الملك بشأن الحفاظ على هذا الموروث العالمي (عمر هلال)             اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء             نظمات بيئية تطالب المحكمة العليا بوقف صفقة نفط سرية مع الإمارات وقعتها شركة مملوكة للدولة             الحزب المغربي الحر يندد بتصرفات الخارجية الاسبانية             المغرب والأمم المتحدة تطلقان أول احتفالية من نوعها للاحتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان             رئيس النيابة العامة يدعو المسؤولين القضائيين إلى التصدي لظاهرة بيع وتسويق الأدوية بشكل غير قانوني             المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى             اسبانيا تخضع لاملاءات الديبلوماسية الارهابية لصناعة حرب العصابات بالمنطقة             الجزائر تسعى بقبضتها الارهابية «  سوناطراك » التحكم في السياسة الخارجية الاسبانية             الصاروخ الصيني التائه قد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به مجال سقوطه             الفنانة التشكيلية المغربية الشعبية برحيلها عرض ارثها الثقافي المغربي للسرقة والضياع!             بوريطة : قرار المغرب في علاقاته مع اسرائيل ليس انتهازيا "فيديو             استقبال المدعو إبراهيم غالي يعد عملا " مرفوضا ومدانا "             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

قتيل في قصف صاروخي على تل أبيب

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2021 الساعة 59 : 12



 

 

 

ستتحقق واحدة من إحدى أمنيات الأمير فيليب الأخيرة التي طالب كثيراً أن تنفذ له قبل جنازته مباشرة، وهي أن يتم نقل نعشه في الجزء الخلفي من سيارة «لاند روفر» التي ساعد في تصميمها خلال السنوات الماضية.

يرى الخبراء الملكيون أنه تكريم مناسب لدوق إدنبرة البالغ من العمر 99 عاماً، أطول رفيق في البلاد، والذي اشتهر بمهاراته العملية واهتمامه الدائم بالتصميم والهندسة. حيث يقال إنه كثيراً ما أخبر الملكة عند مناقشة جنازته أنه يريد أن يكون جسده «عالقاً» في الجزء الخلفي من سيارة لاند روفر و«يقود إلى وندسور»، بحسب مصادر إعلامية بريطانية.

وقد تم تعديل سيارة لاند روفر المصممة لهذا الغرض، والتي سيتم استخدامها خلال موكب يوم السبت خصيصاً لتحمل نعش الأمير، في مشروع ساعد فيه الدوق منذ سنوات عديدة.

فقد كانت سيارات «لاند روفر» واحدة من شركات صناعة السيارات المفضلة لدى الأمير.

وقالت المصادر إنه قال للملكة ذات مرة أثناء مناقشة جنازته: «فقط أدخلني في مؤخرة سيارة لاند روفر واتجه بي إلى وندسور». أعطت الملكة الموافقة النهائية على خطط الجنازة، التي تحمل الاسم الرمزي جسر فورث، وسمح لـ 30 ضيفاً فقط بالحضور نظراً لقواعد إغلاق فيروس كورونا في إنجلترا.

ويُعتقد أن «لاند روفر» هي حافلة مدافع 130 معدلة، تم تشغيلها في عام 2005، وفي عام 2016 ، قالت شركة Foley Specialist Vehicles إنها سلمت حافلات Gun Bus قد أعيد بناؤها بالكامل للأمير فيليب لاستخدامها في عقاراته. تم تصنيعه وفقاً لمواصفاته باللون الأخضر، وتم بناؤه على هيكل مجلفن وجسم خلفي مصنوع يدوياً، ومن المفترض أن تمر «لاند روفر» ببطء عبر أراضي قلعة وندسور قبل جنازة الدوق يوم السبت في كنيسة سانت جورج.

وستضع مجموعة حاملات من Grenadier Guards التابوت على السيارة عند مدخل الدولة للقلعة، قبل أن تبدأ السيارة رحلة الثماني دقائق بوتيرة المشي إلى الدرجات الغربية للكنيسة، وسوف يحيط به الجنود كدلالة على علاقات الدوق الخاصة بالجيش وتحديداً مشاة البحرية الملكية، والفوج، والفيلق والمحطات الجوية.

وسيسيرون مباشرة خلف لاند روفر، سيواصل أمير ويلز وأعضاء آخرون في العائلة المالكة، من المحتمل أن يكونوا أبناء الدوق الآخرين وبعض أحفاده، سيراً على الأقدام. ولكن قبل الوباء، كان من المخطط أن تنقل السيارة نعش الدوق من Wellington Arch في وسط لندن إلى وندسور، وتسافر عبر Long Walk، مع انضمام أفراد من العائلة المالكة إلى الموكب جزئياً والسير عبر وسط مدينة وندسور إلى قلعة.

وقد تمت إزالة جميع العناصر العامة للجنازة، بما في ذلك المواكب الواسعة النطاق عبر لندن ووندسور، حتى لا تجتذب الحشود خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم القصر: «كان للدوق اهتمام كبير بالتصميم، ومن هنا تأتي مشاركة لاند روفر كجزء كبير من الخطط الأصلية كما وافق عليها الدوق".

وأضاف مسؤول كبير بالقصر: «كان لدوق إدنبرة منذ سنوات عديدة يد في تصميم هذه المركبات»، وبعد وفاة الدوق عن عمر يناهز 99 عاماً يوم الجمعة ، قامت شركة جاكوار لاند روفر بتكريمها، حيث سلطت الضوء على مساهمة فيليب الكبيرة في التصنيع والهندسة والتصميم في المملكة المتحدة. وقالت الشركة على تويتر: «نشعر بحزن عميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة..أفكارنا مع جلالة الملكة والعائلة المالكة، فقد كرس الدوق حياته للخدمة».

المصدر: وكالات






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

المواطن المحلي الشريك الأول

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

سيارة من نوع مرسيديس 240 بنية اللون ،تسرق المواطنين

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

الوزير كلام غلاب ..تغلب على الشعب بمدونة السير فقط

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

القدافي في ورطة الشعب

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

درب مولاي الشريف يعود الى الواجهة

الحسين الوردي يرد بقوة على حميد شباط ويدعو الهيأة العليا للسمعي البصري بحق الرد

محكمة الاستئناف بالرباط تبث في ملف محطة البنزين التي يعتبر عبد السلام البوخاري بطل فيها

سلوى أخنوش زوجة عزيز أخنوش ضمن ال 100 امرأة أقوى في العالم

تقرير الأمين العام للأمم المتحدة المحال على الجمعية العامة يذكر بثوابت الموقف المغربي

السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات


كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي