الحزب الشعبي يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول "الدخول غير القانوني وبهوية مزورة" للمدعو إبراهيم غال             مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس             الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات             كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)             قتيل في قصف صاروخي على تل أبيب             دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             الإمارات تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             القطاع السياحي لا يعرف انتعاشا أمام هول المتسولين والمتسولات وحراس السيارات             إطلاق طلب عروض مشاريع بحثية حول شجرة الأركان (السيد أمزازي)             مجموعة "عقار الشرق" تتوسع وتُسوق للشطر الثاني من “ميني فيلا” رياض الداخلة             محكمة إسرائيلية ترجئ جلسة مقررة يوم الإثنين بشأن اخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح             «الصحة العالمية» تزف بشرى حول جائحة كورونا             كوفيد 19: تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس من 11 الى 16 ماي             بوريطة يتباحث مع نظيره الغيني الاستوائي             شجرة الأركان.. الأمم المتحدة تدعم رؤية جلالة الملك بشأن الحفاظ على هذا الموروث العالمي (عمر هلال)             اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء             نظمات بيئية تطالب المحكمة العليا بوقف صفقة نفط سرية مع الإمارات وقعتها شركة مملوكة للدولة             الحزب المغربي الحر يندد بتصرفات الخارجية الاسبانية             المغرب والأمم المتحدة تطلقان أول احتفالية من نوعها للاحتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان             رئيس النيابة العامة يدعو المسؤولين القضائيين إلى التصدي لظاهرة بيع وتسويق الأدوية بشكل غير قانوني             المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى             اسبانيا تخضع لاملاءات الديبلوماسية الارهابية لصناعة حرب العصابات بالمنطقة             الجزائر تسعى بقبضتها الارهابية «  سوناطراك » التحكم في السياسة الخارجية الاسبانية             الصاروخ الصيني التائه قد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به مجال سقوطه             الفنانة التشكيلية المغربية الشعبية برحيلها عرض ارثها الثقافي المغربي للسرقة والضياع!             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحزب الشعبي يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول "الدخول غير القانوني وبهوية مزورة" للمدعو إبراهيم غال

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


أميركي يتلقى لقاحين مختلفين ضد كورونا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أبريل 2021 الساعة 07 : 20



تلقى رجل أميركي من نيو هامبشاير عن طريق الخطأ جرعتين من لقاحين مختلفين ضد "كوفيد-19"، والخبراء الصحيون يؤكدون سلامته حتى الآن.

وعندما حدد، كريغ ريتشاردز، من بلدة ليمبستر في نيوهامشير بالولايات المتحدة، موعده الأول في موقع في غرب مدينته الواقعة في مقاطعة بوون بولاية إنديانا الأميركية، تلقى حقنة من لقاح "موديرنا"، وفقا لـ WMUR 9.

وحين عاد بعد أربعة أسابيع لإكمال سلسلة اللقاح الخاصة به، تم إعطاؤه عن طريق الخطأ حقنة من لقاح "فايزر".

وعلى الرغم من تحذير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأميركيين من الخلط بين الجرعات من الشركتين، يصر مسؤولو الصحة بولاية نيوهامشير على أن ريتشاردز سيكون بخير.

ووفقا لقناة WMUR 9، تلقى ريتشاردز جرعته الأولى من لقاح موديرنا في 16 مارس. وبعد أربعة أسابيع، يوم الثلاثاء 13 أبريل، عاد إلى الموقع ذاته لتلقي جرعته الثانية، حيث حصل على لقاح فايزر عن طريق الخطأ، على الرغم من أن جرعته الأولى كانت من موديرنا.

ورغم هذا الخطأ إلا أن المسؤولين يقولون إنه سيكون على ما يرام، مع عدم الحاجة إلى مزيد من الجرعات في الوقت الحالي.

وأشار ريتشاردز في حديثه إلى قناة WMUR 9، إلى أن الرجل الذي أعطاه اللقاح، "بمجرد انتهائه من حقني، نظر إلى بطاقتي، وأعتقد أنه أدرك أنه أعطاني حقنة فايزر .. نظرت إليه وقلت: لم تعطني الجرعة الخطأ، أليس كذلك؟. فخرج الرجل من الغرفة مسرعا".

وذهب الطبيب ليحضر المشرف إلى الموقع، والذي جاء وتحدث مع ريتشاردز وطمأنه قائلا: "ستكون بخير. والخبر السار هو، لقد تم تطعيمك بالكامل".

وتشير توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، الحالية، إلى أن الشخص يمكن أن يتلقى حقنة ثانية فقط من لقاح مختلف في "حالات استثنائية".

وكتبت مراكز السيطرة على الأمراض على موقعها على الإنترنت: "لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA ) المضادة لكوفيد-19 هذه غير قابلة للتبديل مع بعضها البعض أو مع منتجات لقاحات كوفيد-19 الأخرى".

ولم يتم حتى الآن تقييم سلامة وفعالية جرعات المنتجات المختلطة. ويجب استكمال الجرعتين من التطعيم بنفس المنتج بحسب موقع «rt».

وفي الحالات الاستثنائية التي لا يمكن فيها تحديد جرعة أول منتج من اللقاح، أو لم يعد متاحا، يمكن إعطاء أي لقاح متوفر ضد "كوفيد-19" في فترة لا تقل عن 28 يوما بين الجرعتين.

ويوم الأربعاء الماضي، أصدرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في نيو هامبشاير بيانا إلى ينص على أن ريتشاردز سيكون على ما يرام.

وجاء في البيان: "الجرعات المختلطة آمنة، حيث توصي إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض بخلط الجرعات إذا كانت العلامة التجارية من الجرعة الأولى غير متوفرة في الجرعة الثانية".

وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسات إكلينيكية حول ما إذا كان التطعيم المختلط فعالا مثل التطعيم الكامل، فإنها ستظل توفر حماية كافية بحيث لا تكون الجرعة الثالثة ضرورية أو موصى بها.

وفي الوقت نفسه، في أوروبا، تدرس السلطات الصحية السماح للأشخاص بخلط الجرعات ومطابقتها من أجل زيادة معدلات التطعيم.

وبالإضافة إلى ذلك، تم يوم الأربعاء توسيع تجربة رئيسية في المملكة المتحدة لاختبار ما إذا كان يمكن خلط لقاحات "كوفيد-19" بأمان.

وفي الأصل، كان الباحثون يحقنون المتطوعين بجرعة من لقاح أسترازينيكا تليها جرعة فايزر بعد بضعة أسابيع، والعكس صحيح.

وفي إطار التوسيع، سيتم الآن اختبار المتطوعين باستخدام مزيج من لقاح موديرنا ولقاح نوفافاكس.

 

 

 

معاريف بريس

المصدر: وكالات

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

حسني مبارك في اتجاه لندن

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

"ممالك تحت الأرض"

أخبار زنكة زنكة شبر شبر

الاتحاد الاشتراكي يتلقى أكبر صفعة من العدالة والتنمية مع الدخول السياسي (اسمع أغنية)

أميركي يتلقى لقاحين مختلفين ضد كورونا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات


كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي