الحزب الشعبي يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول "الدخول غير القانوني وبهوية مزورة" للمدعو إبراهيم غال             مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس             الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات             كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)             قتيل في قصف صاروخي على تل أبيب             دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             الإمارات تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             القطاع السياحي لا يعرف انتعاشا أمام هول المتسولين والمتسولات وحراس السيارات             إطلاق طلب عروض مشاريع بحثية حول شجرة الأركان (السيد أمزازي)             مجموعة "عقار الشرق" تتوسع وتُسوق للشطر الثاني من “ميني فيلا” رياض الداخلة             محكمة إسرائيلية ترجئ جلسة مقررة يوم الإثنين بشأن اخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح             «الصحة العالمية» تزف بشرى حول جائحة كورونا             كوفيد 19: تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس من 11 الى 16 ماي             بوريطة يتباحث مع نظيره الغيني الاستوائي             شجرة الأركان.. الأمم المتحدة تدعم رؤية جلالة الملك بشأن الحفاظ على هذا الموروث العالمي (عمر هلال)             اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء             نظمات بيئية تطالب المحكمة العليا بوقف صفقة نفط سرية مع الإمارات وقعتها شركة مملوكة للدولة             الحزب المغربي الحر يندد بتصرفات الخارجية الاسبانية             المغرب والأمم المتحدة تطلقان أول احتفالية من نوعها للاحتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان             رئيس النيابة العامة يدعو المسؤولين القضائيين إلى التصدي لظاهرة بيع وتسويق الأدوية بشكل غير قانوني             المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى             اسبانيا تخضع لاملاءات الديبلوماسية الارهابية لصناعة حرب العصابات بالمنطقة             الجزائر تسعى بقبضتها الارهابية «  سوناطراك » التحكم في السياسة الخارجية الاسبانية             الصاروخ الصيني التائه قد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به مجال سقوطه             الفنانة التشكيلية المغربية الشعبية برحيلها عرض ارثها الثقافي المغربي للسرقة والضياع!             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحزب الشعبي يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول "الدخول غير القانوني وبهوية مزورة" للمدعو إبراهيم غال

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


إسرائيل ترفع فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة وتعيد فتح المدارس بالكامل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أبريل 2021 الساعة 33 : 23



 

 

مع تطعيم معظم سكانها ضد كوفيد-19، رفعت إسرائيل يوم الأحد فرض ارتداء الكمامات في الهواء الطلق وأعادت فتح المدارس بالكامل لأول مرة منذ أكثر من عام.

على الرغم من أن فرض ارتداء الكمامات في البلاد رُفع رسميا يوم الأحد، لا يزال المواطنون ملزمون بارتدائها في الأماكن العامة وتوصي وزارة الصحة بمواصلة ارتدائها في التجمعات العامة في الهواء الطلق أيضا.

في غضون ذلك، سيعود جميع الطلاب من الحضانة إلى الصف ال12 إلى التعليم في المدارس اعتبارا من يوم الأحد، مما ينهي شرط استمرار بعض الأطفال في التعلم في صفوف أصغر حجما.

وكان الطلاب في الصفوف 5-9 هم الوحيدين الذين ظلوا ملزمين بالتعلم في “كبسولات” متباعدة اجتماعيا. ولا يزال سيكون على الطلاب ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وسيُسمح لهم بإزالة الكمامات خلال حصص التربية البدنية، وعند تناولهم الطعام، وبين الحصص.

بعد أن عانت من موجة ثالثة حادة من الوباء، تحسن وضع إسرائيل بشكل سريع في الأشهر الأخيرة حيث نفذت أسرع حملة تطعيم في العالم نسبة لعدد السكان. أكثر من نصف المواطنين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 بالكامل، والنتائج أظهرت ذلك، مع انخفاض عدد الحالات اليومية الجديدة والحالات الخطيرة إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ أشهر.

مع انخفاض عدد الحالات، خففت إسرائيل تدريجيا قيود كورونا من خلال إعادة فتح المصالح التجارية وقاعات المناسبات وأنشطة اخرى. وقد قال منسق كورونا الوطني نحمان آش إنه سيتم إعادة فتح الاقتصاد بالكامل في الشهر المقبل إذا لم يكن هناك ارتفاع جديد في حالات الإصابة بالفيروس.

يوم الجمعة تم تشخيص 105 حالات جديدة فقط، وهناك 202 إسرائيلي في حالة إصابة خطيرة بالفيروس. وأظهرت المعطيات الأخيرة لوزارة الصحة أن هناك 2,586 حالة نشطة. منذ بداية الوباء بلغت حصيلة الوفيات 6,315 شخصا.

كما قالت الوزارة إن 5,343,001 إسرائيلي تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من لقاح كورونا وأن 4,969,767 إسرائيليا تلقوا جرعتين.

وأقر المدير العام لوزارة الصحة، حيزي ليفي، بانخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس في مقابلة مع قناة “كان” العامة يوم السبت، لكنه حض الإسرائيليين على عدم التصرف وكأن إسرائيل خرجت من الوباء تماما.

شابة اسرائيلية تتلقى حقنة لقاح كوفيد-19 في مركز تطعيم تابع لصندوق المرضى كلاليت في حولون، 4 فبراير، 2021. (Chen Leopold / Flash90)

وقال ليفي “هناك انخفاض حاد في أعداد الإصابات، ولكن نصيحتي أنه عندما يكون هناك تجمهر لا بد من وضع الكمامات. علينا التصرف بشكل صحيح حتى لا نقوض التقدم الذي تم إحرازه”.

وأعرب ليفي عن أسفه لأن 20% من المعلمين ما زالوا غير متطعمين، مضيفا أنه مع وجود أطفال دون سن 16 عاما غير قادرين على تلقي التطعيم وقال “نحن نخاطر هنا أيضا”. وتوقع ليفي أن يبدأ التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12-15 عاما في الشهر المقبل.

 

 

معاريف بريس

صحافة عبرية

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

المواطن المحلي الشريك الأول

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

إسرائيل ترفع فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة وتعيد فتح المدارس بالكامل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات


كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي