مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس             الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات             كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)             قتيل في قصف صاروخي على تل أبيب             دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             الإمارات تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر             القطاع السياحي لا يعرف انتعاشا أمام هول المتسولين والمتسولات وحراس السيارات             إطلاق طلب عروض مشاريع بحثية حول شجرة الأركان (السيد أمزازي)             مجموعة "عقار الشرق" تتوسع وتُسوق للشطر الثاني من “ميني فيلا” رياض الداخلة             محكمة إسرائيلية ترجئ جلسة مقررة يوم الإثنين بشأن اخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح             «الصحة العالمية» تزف بشرى حول جائحة كورونا             كوفيد 19: تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس من 11 الى 16 ماي             بوريطة يتباحث مع نظيره الغيني الاستوائي             شجرة الأركان.. الأمم المتحدة تدعم رؤية جلالة الملك بشأن الحفاظ على هذا الموروث العالمي (عمر هلال)             اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء             نظمات بيئية تطالب المحكمة العليا بوقف صفقة نفط سرية مع الإمارات وقعتها شركة مملوكة للدولة             الحزب المغربي الحر يندد بتصرفات الخارجية الاسبانية             المغرب والأمم المتحدة تطلقان أول احتفالية من نوعها للاحتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان             رئيس النيابة العامة يدعو المسؤولين القضائيين إلى التصدي لظاهرة بيع وتسويق الأدوية بشكل غير قانوني             المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى             اسبانيا تخضع لاملاءات الديبلوماسية الارهابية لصناعة حرب العصابات بالمنطقة             الجزائر تسعى بقبضتها الارهابية «  سوناطراك » التحكم في السياسة الخارجية الاسبانية             الصاروخ الصيني التائه قد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به مجال سقوطه             الفنانة التشكيلية المغربية الشعبية برحيلها عرض ارثها الثقافي المغربي للسرقة والضياع!             بوريطة : قرار المغرب في علاقاته مع اسرائيل ليس انتهازيا "فيديو             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لبحث مواجهات القدس

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

دول عدة تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


في أكبر صفقة بين إسرائيل والإمارات، شركة “ديليك” تبيع حصتها في حقل تمار للغاز مقابل 1.1 مليار دولار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أبريل 2021 الساعة 47 : 00





أعلنت شركة “ديليك دريلينغ” الاثنين الماضي عن التوقيع على مذكرة تفاهم لبيع كامل حصتها في حقل الغاز الإسرائيلي “تمار” لشركة “مبادلة للبترول” المملوكة من قبل حكومة أبو ظبي، مما قد يمنح الإمارات العربية المتحدة حصة كبيرة في أحد أهم الأصول الاستراتيجية والاقتصادية للدولة اليهودية بعد أقل من عام من إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

تبلغ قيمة صفقة الحصة البالغة 22% مليار دولار، مع 100 مليون دولار إضافية مشروطة ببنود وأهداف معينة، وفقا لإخطار حول الاتفاقية أرسلته شركة ديليك إلى بورصة تل أبيب وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية. وقالت الشركتان إنهما تهدفان إلى إتمام الصفقة بحلول 31 مايو.

في حالة إتمام الصفقة، ستكون أكبر اتفاق تجاري تم التوصل إليه حتى الآن منذ توقيع إسرائيل والإمارات على اتفاقية تطبيع في أغسطس 2020، بوساطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونُقل عن يوسي آبو، الرئيس التنفيذي لشركة ديليك دريلينغ، قوله في بيان: “من المحتمل أن تكون هذه الصفقة تطورا رئيسيا آخر في رؤيتنا المستمرة للمواءمة الاستراتيجية التجارية للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، حيث يصبح الغاز الطبيعي مصدرا للتعاون في المنطقة”، مضيفا أن هذا “التطور ليس فقط تأكيد مهم على جودة احتياطي تمار وحوض بلاد الشام، ولكنه أيضا دعم رئيسي لقطاع الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط.”

بموجب شروط ما يسمى بإطار عمل الغاز، الذي وضعته الحكومة الإسرائيلية في عام 2015 لتنظيم سوق الغاز الطبيعي المحلي والسماح لهيكل تنافسي ولامركزي، طُلب من شركة ديليك – المملوكة من قبل رجل الأعمال يتسحاق تشوفا – بيع حصتها غير المشغلة في تمار بحلول نهاية عام 2021.

يوسي آبو، الرئيس التنفيذي لشركة ديليك دريلينغ. (Delek Drilling)

الشركاء الآخرون في تمار هم “نوبل إنيرجي ميديترينيان ليمتد” (25%) ، “إسرامكو نيغيف -2 المحدودة” (28.75%)، “تمار بتروليوم ليمتد” (16.75%)، “دور لاستكشاف الغاز المحدودة” (4%)، “إيفرست للبنية التحتية شراكة محدودة” (3.5%).

شركة مبادلة للبترول هي شركة دولية للتنقيب عن النفط والغاز، وتركز في الأساس على الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، روسيا وجنوب شرق آسيا، ولكن لديها أصول في 10 بلدان أخرى، وهي تابعة لشركة “مبادلة للاستثمار”، المملوكة من قبل حكومة أبو ظبي.

ويقع حقل تمار، الذي تم اكتشافه في عام 2009، في المنطقة الاقتصادية الخاصة بإسرائيل، على بعد نحو 90 كيلومترا غربي حيفا في البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي على نحو 369 مليار متر مكعب من الاحتياطيات التي يمكن استخراجها.

يتم نقل الإنتاج من الحقل إلى منشأة معالجة على بعد 25 كيلومترا قبالة ساحل أشكلون ومنشأة أخرى مقابل ميناء مدينة أشدود.

وتنتج ستة آبار في تمار سنويا 11 مليون متر مكعب من الغاز، بحسب معطيات ديليك. بالإضافة إلى تزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي، يتم تصدير بعض غازها إلى مصر والأردن.

رجل الأعمال الإسرائيلي يتسحاق تشوفا يتحدث في مؤتمر للطاقة في تل أبيب

كما تضمنت صفقة التطبيع بين إسرائيل والإمارات، أو ما يسمى باتفاقات إبراهيم، تطبيع العلاقات مع البحرين. منذ ذلك الحين تحركت إسرائيل لتطبيع العلاقات مع السودان والمغرب.

جلبت الاتفاقات موجة من الاستثمارات الكبرى الأخرى، بما في ذلك صفقات بين “بنك هبوعليم” الإسرائيلي ومركزين ماليين في الإمارات العربية المتحدة.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

في أكبر صفقة بين إسرائيل والإمارات، شركة “ديليك” تبيع حصتها في حقل تمار للغاز مقابل 1.1 مليار دولار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات


كوفيد 19: عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

اسبانيا البلد الأوروبي الذي لا يحترم معايير الثقة مع الشركاء

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي