فرنسا تمنع اقامة صلاة ليلة القدر بالمساجد             مسلحون يحتجزون رهائن داخل بنك في ولاية أمريكية             المغرب يحتفل بالقرار الأممي بحضور عمر هلال السفير الدائم للمملكة بالأمم المتحدة             الصاروخ الصيني التائه تمتد تهديداته افريقيا             قطر: اعتقال وزير المالية             المغرب-ألمانيا أسباب تصاعد الازمة (خبير اقتصادي)             حسين محمد... عسكري مخضرم رئيسا لمخابرات ليبيا             إصابة رئيس المالديف السابق في تفجير خارج منزله             السجين (ش ع) فقد 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءائه خلال إضرابه عن الطعام             عبر استقبالها للمدعو إبراهيم غالي، إسبانيا "تتحدى القانون الدولي" (نائب بريطاني سابق)             المملكة المغربية تقرر استدعاء سفيرة جلالة الملك ببرلين للتشاور             المغرب: تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو 2021 (مجلس الحكومة)             "البنتاجون" تصدم العالم ببيان عن موقع سقوط الصاروخ الصيني التائه             الصحراء: المبادرة المغربية للحكم الذاتي حل جاد وذو مصداقية (وزير صربي)             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم البشير بن يحمد مؤسس مجلة "جون أفريك"             إسرائيل ستفتح حدودها للمجموعات السياحية من 14 بلدا اعتبارا من 23 مايو الجاري             بيل غيتس أغنى رجل في العالم ثروته لا تنتهي على مدى 400 عام             تمارة تتحول الى مطرح الأزبال وسط احتجاج شديد لعامل تمارة             "حماة المال العام" يطالبون بإعتقال رئيس جهة الشرق والتحقيق معه في قضايا تبديد واختلاس أموال عمومية             الشعب يدير ظهره للأحزاب السياسية قبل موعد الاستحقاقات المحلية والتشريعية             الرئيس الاسرائيلي يكلف زعيم المعارضة بائير لبيد بتشكيل الحكومة             استقبال زعيم "البوليساريو" في إسبانيا والصمت المحرج للاتحاد الأوروبي             الحزب الاشتراكي الاسباني مني بهزيمة كبرى             مجلس المستشارين: خمس وعشرين فقط من أعضاء المجلس حضروا الجلسة العمومية             أميركا تحذر من خطر داهم يهدد الدول الجزرية             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

إسرائيل ستفتح حدودها للمجموعات السياحية من 14 بلدا اعتبارا من 23 مايو الجاري

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

فرنسا تمنع اقامة صلاة ليلة القدر بالمساجد

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


عبد القادر تاتو: الأباطيل والأكاذيب مآلها الزوال و الحركيون في منآى عن أي مؤامرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 دجنبر 2012 الساعة 26 : 17



في الوقت الذي تتجه الأحزاب السياسية إلى العمل على جعل استقرارها أولوية ،وفتح نقاش حضاري لتقوية مؤسساتها ،نجد بعض أعضاء الحزبيين في بعض المؤسسات الحزبية تعمل على تشتيت الوحدة والتضامن، والتماسك التي تتميز به في تدبيرها الشأن الداخلي.

موقع " معاريف بريس" اقترب من الصور ة "الحركة الشعبية" التي أصبحت تعيش حالة من الغليان الداخلي غير مرتبط بمواقف،أو موقف من أجل إيجاد حلول لبعض المشاكل التي تعتبر في نظر البعض عالقة علما أنه من ناحية الشكل والجوهر الأمر يتجه فقط لكسب الوقت لتنفيذ مخطط عاشته الحركة منذ سنوات لم تستطع النيل منها وتشتيتها.

وفي الوقت الذي يتطلب استثمار ما حققته الحركة الشعبية من مكتسبات ،وانجازات انتقل بعض ممن يريدون ارتداء بذلة النضال من أجل تمزيق جسد الحركة الشعبية .

عن هذه الأمور وقضايا أخرى أجرى موقع "معاريف بريس" لقاءا صحفيا مع العضو القيادي للحركة الشعبية عبد القادر تاتو الذي أصبح عنصرا مستهدفا ،بعد أن حمل أطياف من الحركيين سلاح "اللسان من الخشب" لمواجهة كل مناضل يتميز بالتعقل والأخلاق وكل من لم يسبق أن دخل معركة تشتيت الحزب.

معاريف بريس: تعيش الحركة الشعبية مخاضا ،وصراعات داخلية هل بإمكانكم أن تفيدونا بتوضيحات لاطلاع الرأي العام عن خبايا ما يجري ويروج؟

عبد القادر تاتو: أنا واحدد ممن يستغربون من تهويل الصحافة لأنه لا وجود لمخاض ،بل العكس الحركة الشعبية مرت من مخاضات ،وصراعات أكبر بكثير مما أصبحنا نعيشه من أقاويل في الغالب تنقلها الصحافة مما يجعلني أقول لا يوجد هناك أي مخاض ،بل هي أمور مصطنعة نجهل هوية من يسبح ضد التيار ،وكل حركي متشبع بمبادئ الحزب وهويته أصبح منشغلا بالبحث عن من يريد المس بالحركة الشعبية كمؤسسة حزبية وليس أعضاءها فقط .

وبما أن لي مسؤوليات تدبير الشأن المحلي ،ومسؤولية المهمة البرلمانية يتطلب مني الاطلاع على ما يجري فيما تنشره الصحافة الوطنية من تصريحات ،وتعاليق ،وعندما نبحث في عمق ما تنشره لا نجد ما يبرر الاتهامات التي توجه لبعض الـأعضاء وخاصة ممن يعملون وفق الضوابط الوطنية والحزبية .

وكل ما في الأمر أن الفريق النيابي لما اجتمع في سياق الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها بالبرلمان ،تطرقنا إلى بعض القضايا الجوهرية في تدبير الحزب والفريق ،وتعامل الوزراء مع الفريق ،وهذه الآراء التي يستعرضها النواب جعلت رئيس الفريق يضطر إلى إرسال رسالة وفي الحقيقة هو موجز لمحضر الاجتماع الذي تميزت به الجلسة من نقاشات ،وهذه الرسالة لم يكن لي شخصيا بها أي دور ،رغم أنها تظم اقتراحات نواب الفريق. طيب يقول – عبد القادر تاتو- بعد ذلك المحضر وجه لي الاتهام على أني أنا من قمت بذلك العمل على الرغم من أن آراء نواب الحزب وجب أن تحترم ،الشيء الذي جعل البعض يؤول الحديث ويقول أني لذي الرغبة للترشح للأمانة العامة ،ولكن في الحقيقة الأمانة العامة مازال مشورها طويلا والمؤتمر سيكون سيكون 2014 ،وافتراضا إن كان لمناضل رغبة في ذلك لا يجب شنقه أو تهديده بالمشنقة ،وبالتالي انه حزب سياسي وليس إمارة أو ماشابه ذلك ،ومن له رؤية أو طموح هو حق مشروع لا نرى أن هناك جريمة في الموضوع.

"معاريف بريس": نسمع أن عبد القادر  نسمع أنه عنصر في الصراع الحزبي وعنصر في الصراع الداخلي الذي تشهده شبيبة الحركة الشعبية ...فهل هي موضة جديدة أم أن تاتو أصبح ماركة مسجلة لتلميع وجهه أو التآمر عليه في هذه المرحلة لتبرير فشل البعض في تدبير الشأن المحلي كيف تفسر ذلك؟

عبد القادر تاتو:أبدا ،أن لست عنوانا في أي صراع حزبي أو صراع داخل منظمة الشبيبة الحركية ،وأنا مشكلتي كنت مع حرية الشباب في اختياراتهم ،وتنظيم مؤسستهم الشبيبية للحركة الشعبية ،وما قلته فقط كنصيحة ،وكمناضل مارس سابقا في الشبيبة وناضل فيها وكنت النائب الأول للكاتب العام والتي كان على رأسها أوزين أحرضان حيث لذي تجربة طويلة في العمل السياسي ،أما النقطة التي أفاضت الكأس هي هل نتوقف في سن 35 أو 40 سنة ،أنا كنت فقط مع من يفضلون أن يكون مع سن 40 سنة فقط ،وهذا ليس قراري أو قرار أعضاء المكتب السياسي للحزب وإنما قرار الشبيبة الحركية ،ومؤتمرها هو سيد نفسه ولا يحق لأي أحد أن يفرض عليهم تحديد سن في ما ثم الإشارة إليه ،وما عذا ذلك ما سوف يقرره مؤتمر الشبيبة يجب أن يكون رصيد سياسي ومكسب للحركة الشعبية ككل.

"موقع معاريف بريس" لنكن صرحاء أنتم يشار إليكم حاليا سبب ما يجري في الحركة الشعبية من صراعات ومن بين ممن يتهمكم نائبا حركيا بالدارالبيضاء... ما قولكم؟

عبد القادر تاتو: كما سبق أن ذكرت لا علاقة لي شخصيا بأي صراع ،وبنفسي فوجئت مما صدر من النائب المذكور عن الدالبيضاء ،وصدمت لتصرفاته غيرلا مسؤولة لأننا تعاملنا في الكثير من الأحيان باحترام كبير ومتبادل ،واستغربت أن تحول إلى محترف في نشر الأكاذيب ،لأنه أصبح مستعملا ومسخرا ،ولكن لذي اليقين أنه مسخرا من طرف أحد الذين هدفهم تشتيت وتشويه صورة الحزب ،وقيل لي أن ما يقوم به أنه هدد بوثائق وملفات يملكها ولي نعمته ،سيتخرجها لمواجهته في حالة لا يلبي رغبته ومواجهته –عبد القادر تاتو- بافتراءات ووشايات كاذبة لخلق متاعب لشخصي والتي لم يسبق أن عشتها ،وبالتالي لست متسلطا أو ممن نزلوا بمظلمة ،وأنا منذ نشأتي وأنا أناضل في صفوف الحركة الشعبية منذ سنوات السبعينيات وبالضبط سنة 1977 .

وأضاف – عبد القادر تاتو – الحركيون يعرفونني ،ويعرفون الأخلاق التي أتميز بها في إطار أداء مهماتي ،ولن تنال مني المؤامرات كيفما كانت لأن من يبني بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة حبل الكذب قصير جدا.

معاريف بريس: يوم السبت سينعقد المجلس الوطني للحركة الشعبية ما هي توقعاتكم وهل سوف يتم طرح كل هذه القضايا لعودة الاستقرار للبيت الحركي؟

عبد القادر تاتو: أولا البيت الحركي من فولاذ متين وقوي لا يتأثر بالطفيليات ولا بالزوابع ،أما ما سوف يتم طرحه كما جاء على لسانكم خلال دورة المجلس الوطني للحركة الشعبية يوم السبت المقبل برنامجها مسطر ومناقشته ستتم في سياق ما هو معلن في جدول أعماله .

والمجلس الوطني هو عبارة عن برلمان الحزب الشيئ الذي يتطلب أن يكون فوق أي حسابات شخصية وليس مكانا للفوضى بل لطرح الأفكار والنقاش في عمقها ومن حيث الشكل والجوهر ،وبالتالي لاحظت بل سمعت أنه سوف يكون إنزالا من طرف هذا أو ذاك وهو أمر مضحك حقا كيف سيكون هذا الإنزال والمجلس الوطني له عنوان وقائمة الأعضاء حددها المؤتمرون في مؤتمر الحركة الشعبية سابقا ،ولا مجال لأي إنزال ومن يدعي ذلك فانه يقوم بالتشويش على مؤسسات الحزب والحمد لله اليوم المغرب بلد ديمقراطي والصحافة بمختلف مشاربها تراقب وتنقل للرأي العام الوطني كل ما يجري في الساحة السياسية والحزبية ،وسترون أن ما ينشر عني مجرد افتراءات لأني لن أنساق وراء الأقاويل وسأكون كما كنت على الدوام في صلب مناقشة جدول الأعمال فقط .

وأضاف – عبد القادر تاتو- إني أدعو كل من يريد أن ينتقل إلى الغد الأفضل عليه الانكباب في العمل على مستوى محيطه ودائرته بدل تفجير الانهزام في تشتيت الفريق النيابي ،أو الاستقرار الذي تتميز به الحركة الشعبية ،والعبرة بالنتائج ليس بالكلام والعجرفة .

موقع معاريف بريس: نعود إلى مصطلح "الإنزال" هل أنتم حزبا منظما أم حزب أعضائه في المؤسسات الموازية له مجهولي الهوية ولذلك كلما وقعت إشكالية من الإشكاليات نسمع عن الإنزال ..ما معنى ذلك في رأيكم؟

عبد القادر تاتو:يضحك ثم بيتسم ،بدوري هذه الجملة أو بمعنى أصح هذا المصطلح جديدا وموضة يستعملها كل من يريد التشويش على محطة من محطات الحزب ...إنزال ثم إنزال ...هل سنقوم بجمع الناس بالقوة من الشارع العام لحملهم إلى قاعة الاجتماعات ونقول لهم افعلوا ماشئتم ولا من يردعكم إنها الفوضى بكل المقاييس ..وحسب علمي بل لي اليقين أن قائمة أعضاء المجلس الوطني محصورة ومنشورة وهم من صوتوا وانتخبوا أعضاء المكتب السياسي، و محاضرها وقائمة أعضائها توجد لذى السلطات العمومية،ومن يريد الاطلاع عليها أعتقد أن الدستور منح الفرصة في الحق الوصول إلى المعلومة...ولا أفهم حقيقة معنى هذا المصطلح.

معاريف بريس: بما أنكم متضررون من كثرة الأقاويل في الحركة الشعبية في ظرف مناسب للبعض ...وسؤالي ألم تطرحوا ما تتعرضون عليه من أكاذيب واتهامات على المكتب السياسي لدراسة ما يحدث لتصفية الأجواء داخل مؤسستكم الحزبية؟

عبد القادر تاتو: أولا ،لكي نكون واضحين ،وتصفية الأجواء هي أصلا صافية ،ومن له طموح ،ورأى أنه انهزم أو له مخطط لفعل أمر ما ،أما نحن ليس لنا أي مشكل والـأمين العام للحزب عليه إجماع من طرف الحركيين ومتشبتين به ،وأنا على رأسهم ومن الحركيين الذين ينادون تجديد الثقة فيه للولاية المقبلة ،لأنه الرجل المناسب القادر على خلق اجماع داخل الحركة الشعبية ،ومن يتباهى أنه قادر على أن يبرز نفسه أكثر قوة وفنية منه في تدبير شؤون الحزب فانه يبحر في سفينة الوهم ،وأنا أعرف الحركيين جيدا ،ومن منبركم أقول ليس لنا عليه بديلا في هذه المحطات ،وكل الأمور قابلة للنقاش وشخصيا لا مشاكل لي مع النخب الحركية وأذكر منهم أوزين ولحسن حداد ولا الأخت حليمة العسالي التي أكن لها الاحترام ،ولا يوجد هناك أي خلاف استثناءا مع البرلماني الذي يمثل جهة الدارالبيضاء ضمن برلمانيي الحركة الشعبية. معاريف بريس:هل تعتقد أن المجلس الوطني في اجتماعه المقبل سيطفئ الغضب الدائر حاليا ما بين فرقاء حركيين؟

عبد القادر تاتو: لا أرى لماذا يتحدثون عن المجلس الوطني بصورة أخرى غير ما هو عليه اجتماع المجلس وما سطره في جدول أعماله ...لا أفهم وكل النقط ستناقش وما غير ذلك ليس هناك أية مشاكل أو إشكاليات ،وأصلا الحركة الشعبية في صحة جيدة...ولا تنال من جسمها الأقاويل.

معاريف بريس:هناك من يشير اليكم أنكم تلاعبتم في التزكيات خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة وجنيتم مالا اقتنيتم به فيلا فخمة بالرباط ما تعليقكم:

عبدالقادر تاتو: يضحك ...ويضيف سمعت هذا الكلام ضاحكا ،أولا أن التزكيات حسب معتقداتي يمضيها الأمين العام ،وبخصوص موضوعي أنا كنت عضوا بلجنة الانتخابات ،والتي كانت تظم تسع أو عشرة أعضاء ،ولم يسبق أن كنت مسؤولا عن منح التزكيات ولا أرى أن هناك نائبا منحته تزكية ،ربما ساهمت في دراسة ملفات من لهم كفاءات واقترحتها ،ودرست من طرف اللجنة وحصلوا على تزكية من طرف الأمين العام ،وهذه الأقاويل مجرد غيض وفيض ونحن نتحدث مع الأحياء فلم يتقدم لاتهامي مباشرة ،وكنت عضوا ضمن الأعضاء أمثال حليمة العسالي ،زهرة الشكاف ،وأزين محمد ،أمسكان الخ مجموعة ممن كونوا اللجنة.

أما فيما يتعلق بموضوع شراء مسكن للاستقرار أنا وعائلتي هذا حق مشروع كمواطن مغربي عمل بجهد وبمثابرة لبناء مستقبله مثله مثل أي مواطن مغربي ،ومن يريد البحث في عملية الشراء مرحبا به ،وأتمنى من يريد فعل ذلك أن يساعدني على تأدية الفواتير الشهرية المحددة في مبلغ 20 ألف درهم شهريا ،والقرض يقدر ب200 مليون سنتيم حصلت عليه من البنك الشعبي بناء على طلب تقدمت به ودرسته مصالح البنك وقوبل طلبي بالإيجاب واشتريتها ...ومن يريد وثائق مسكني فاني رهن الإشارة لأعطيه ما يشفي غليله حول هذا الموضوع،وان أردتم الوثائق أوافيكم بها .

معاريف بريس: ما يحدث وما يجري من اتهامات وأقاويل وأكاذيب وبطلان ألم يؤثر كل هذا على الفريق النيابي للحركة الشعبية؟

عبد القادر تاتو: الفريق النيابي للحركة الشعبية مندمج ومنضبط ،ويؤدي مهامه البرلمانية بكل مسؤولية وحضور جميع الأعضاء في الجلسات العمومية ،ومشاركة الأعضاء في اللجن المختصة تعطي درسا لكل من يريد تشتيت أو تشويه الحركة الشعبية.

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الكذب سمة تاتو

chab harakie


يتأكد يوم عن يوم دخول الشبيبة الحركية في غيبوبة ادت الى وفاة سريرية، فكل الصدمات الكهربائية من خلق سريع للمكاتب الاقليمية و المحلية و كل السيرومات من تصريحات جوفاء و خوارات صحفية مدفوعة الثمن لم تنفع لدفع الجسم المتهالك و الجامد يصدر و لو اشارة و ردة فعل من الاصبع الاصغر.
لكن ياترى ، هل هو انهيار عصبي ام جريمة تحطيم مع سبق الاستبداد و الدكتاتورية ؟ و كم من شريك في هذه الجريمة ؟ و كيف تكون جريمة و لا تكون ابادة جماعية لآمال و طموحات الشباب الحركي ؟ و اذ هي كذلك لن تلزمها غير محكمة المصداقية الدولية و عدالة الشرعية لتوقف اخر الدكتاتوريين في العالم على غرار بشار الجزار ليقترن اسم الدرمومي بالاستبداد و الغرور و التدليس، ة بعد صدور حكمها و الذي لن يكون غير النفي الى جزيرة مزبلة التاريخ حيث ستنعق غربان الهزيمة و الخزي و سينتحر ضميره على مقصلة الذنب و الندم.

في 14 دجنبر 2012 الساعة 41 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

حركيون يثورون ضد العنصر

امشي شوف

الحسين الكرومي نصب كمينا لرئيس بلدية الرباط ورئيس المجلس الأعلى للحسابات والخزينة العامة

أمحند العنصر ..عبد الاله بنكيران..عباس الفاسي..سباق نحو عدم التغيير

استعلامات البرلمان توقف صحفيين وترفض استدعاء الشرطة للاستماع إليهم في محضر

وزير الداخلية يعيش وحيدا بأم الوزارات

مزوار يخشى الحضور الى البرلمان

عبد القادر تاتو يتسلم مشعل الزايغ و يوجه أول صفعة لحميد شباط ورفيق دربه لكيحل

فضيحة أخلاقية ببيت السنتيسي بسلا بحضور أعضاء الفريق النيابي

عبد القادر تاتو: الأباطيل والأكاذيب مآلها الزوال و الحركيون في منآى عن أي مؤامرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السجين (ش ع) فقد 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءائه خلال إضرابه عن الطعام


المملكة المغربية تقرر استدعاء سفيرة جلالة الملك ببرلين للتشاور

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

التمرة التي أفاضت الكأس

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي